أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناول البلح بالطحينة- مفيد أم مضر؟

07:20 م الإثنين 11 سبتمبر 2023
تناول البلح بالطحينة- مفيد أم مضر؟

البلح بالطحينة

كتب - صابر نجاح:

يعد البلح الأسود من الفواكه الصيفية المفضلة عند الكثير من الأشخاص، نظرًا لمذاقه اللذيذ وقيمته الغذائية العالية، ولكن ماذا يحدث للجسم عند تناوله بالطحينة؟

اقرأ أيضًا: تناول البلح الأسود يوميًا- مفيد أم مضر؟

image-42493-picture-delicious-healthy-dates-tahini-sauce-meal-high-thumbnail

هل تناول البلح بالطحينة مفيد للجسم؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن البلح بالطحينة وجبة مفيدة ومغذية لصحة الإنسان، لأن تناول الاثنين معًا يقدم للجسم العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها.

وحدد ناجي فوائد البلح بالطحينة للجسم في النقاط التالية:

قد يهمك: البلح بالسمن.. ماذا يحدث للجسم عند تناوله؟

1- يلعب البلح بالطحينة دورًا كبيرًا في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، لاحتواء هذا الخليط على معدن البوتاسيوم الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم، والدهون الصحية التي تساهم في خفض الكوليسترول الضار بالدم.

2- توفر الطحينة مع التمر حماية كبيرة ضد الإصابة بالأنيميا، لأن هذه الوجبة تتميز بمحتواها العالي من معدن الحديد، الذي يعمل على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

3- تصبح عظام الجسم أكثر صلابة عند تناول البلح بالطحينة، لاحتواء الاثنين على معادن تساعد على تقويتها وحمايتها من الإصابة بالكسور والهشاشة، مثل الكالسيوم والنحاس والفسفور.

4- يقلل البلح مع الطحينة من خطر الإصابة ببعض السرطانات، مثل سرطان الثدي والرحم والمبايض والبروستاتا، لاحتوائهما على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

5- يحتوي البلح بالطحينة على مستويات مرتفعة من معدن الزنك، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

6- يساعد الزنك الموجود بوفرة في البلح بالطحنية على تعزيز الخصوبة عند الرجال، لأنه يساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين حركتها وجودتها.

ومع ذلك، أوصى استشاري التغذية العلاجية بتناول الطحينة مع التمر باعتدال، لأن الإكثار منهما قد يؤدي إلى زيادة الوزن، نتيجة للسعرات الحرارية المرتفعة التي يحصل عليها الجسم عند استهلاك الاثنين في نفس الوقت بشكل مفرط.

قد يهمك أيضًا: أكل البلح قبل النوم- هل يزيد الوزن؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية