أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تمنع القهوة احتباس السوائل في الجسم؟.. إليك الكمية المناسبة

01:19 م الأحد 10 مارس 2024
هل تمنع القهوة احتباس السوائل في الجسم؟.. إليك الكمية المناسبة

القهوة ومدرات البول

كتب-صابر نجاح:

تتراكم السوائل في الأنسجة الدموية مما يؤدي إلى تورم الساقين والكاحلين والقدمين واليدين، وقد يصل الأمر إلى تراكمها في البطن مسببة الاستسقاء، أو في المخ، أو الرئة، وغيرها من الأعضاء الحيوية، لذلك يجب الاعتماد على نظام غذائي صحي من أجل تجنب مضاعفات تركمها في الجسم.

وفي هذا الصدد، يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي فوائد تناول القهوة في منع احتباس السوائل في الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

هل القهوة تمنع احتباس السوائل في الجسم؟

تعرف القهوة أنها أحد مدرات البول الطبيعية، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من الكافيين، وبالتالي يساعد تناول القهوة على زيادة التبول، ولكن يجب الحذر من الإفراط في تناولها دون استشارة الطبيب المختص لتجنب أي تأثيرات سلبية على الكلى.

ومن جانبها، قالت الدكتور ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية والسمنة، إن تناول القهوة مفيد لصحة الجسم وله فوائد عظيمة، لأنها أقوى مضاد أكسدة على الإطلاق بين جميع المشروبات والذي يضبط نسبة الأكسجين في الجسم ويرفع المناعة، لافتة إلى أن الإكثار من تناولها قد يضر فبحد أقصى يمكن تناول فنجانين يوميًا.

أقرأ أيضًا: 5 مشروبات تمنع احتباس السوائل في الجسم

كما نصحت جاد الحق، بنظام لعلاج احتباس وارتشاح الماء في الجسم، مشددًا على أن يكون تحت إشراف الطبيب، لأن العلاج يختلف من حالة لأخرى:

- نظام غذائي قليل الملح.

- مدرات البول.

- تغييرات الدواء أو الجرعة، إذا كانت الأدوية هي السبب.

- التعديلات الغذائية، إذا كان سوء التغذية هو السبب.

- الإكثار من شرب الماء.

قد يهمك: أسباب احتباس الماء في الجسم وطرق التعامل معه

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية