أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كسر الصيام على السوبيا- مفيد أم مضر؟

05:13 م الخميس 21 مارس 2024
كسر الصيام على السوبيا- مفيد أم مضر؟

السوبيا

كتب - محمد أمين:

تعد السوبيا من المشروبات الرمضانية التي يعتاد الكثير من الأشخاص على كسر الصيام بها قبل تناول وجبة الإفطار، نظرًا لمذاقها اللذيذ، فهل هناك ضرر من ذلك؟

اقرأ أيضًا: السوبيا بالهيل.. مشروب صحي ولذيذ لشهر رمضان

هل كسر الصيام بالسوبيا مضر للجسم؟

في هذا الصدد، أوصت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، بشرب كمية قليلة من السوبيا عند كسر الصيام بها في رمضان، لأن الإفراط فيها قد يسبب بعض الأضرار للجسم.

وأضافت مروة أن جوز الهند الذي يدخل في تحضير السوبيا يحتوي على نسبة عالية من الدهون، التي قد تؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول بالدم، مما يؤثر سلبًا على صحة القلب والأوعية الدموية.

وأوضحت أخصائية التغذية العلاجية أن الإفراط في السوبيا على الريق من العادات الغذائية الخاطئة التي تسبب زيادة الوزن، ويرجع السبب إلى ارتفاع سعراتها الحرارية.

قد يهمك: لأصحاب الدايت.. حضروا مشروب السوبيا بطريقة مناسبة وصحية

وشددت على ضرورة الابتعاد نهائيًا عن السوبيا في حالة الإصابة بداء السكري، لأنها تتسبب في ارتفاع مستويات الجلوكوز بالدم، نتيجة لمحتواها العالي من السكريات.

وأكد أن كسر الصيام على السوبيا قد يكون له تأثيرات سلبية على الجهاز الهضمي، لأن الحليب الذي يستخدم في تحضيرها قد يزيد من حمض المعدة، مما يسبب الحموضة.

وكشفت أن السوبيا على الريق تصبح أكثر ضررًا للجهاز الهضمي، في حالة الإصابة بحساسية الحليب وعدم تحمل اللاكتوز، حيث تسبب الإسهال والقيء وانتفاخ البطن وتقلصات المعدة.

واختتمت مروة حديثها بالإشارة إلى أن الاعتدال في شرب السوبيا يضمن للجسم الحصول على عناصر غذائية في غاية الأهمية، مثل الكالسيوم وفيتامين د وأحماض أوميجا 3 والبروتين والأحماض الأمينية.

قد يهمك أيضًا: فوائد مذهلة تقدمها السوبيا لصحتك

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية