أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاجات منزلية تخلصك من فطريات تحت الثدي

10:32 ص الإثنين 05 فبراير 2018
علاجات منزلية تخلصك من فطريات تحت الثدي

home-remedies-for-yeast-infections

كتبت- رغدة مرزوق

تسبب عدوى الفطريات تحت الثدي ظهور طفح جلدي أو نتوءات بارزة حمراء أو بيضاء اللون تصاحبها الرغبة في الحكة الشديدة، وغالبًا ما تنتشر حول منطقة الثدي بأكمله إذا لم يتم علاجها.

تتكون الفطريات تحت الثدي نتيجة عدة أسباب، منها: عدم دوران الهواء، وارتداء حمالة ثدي غير مناسبة تسبب الحكة، أو بسبب البشرة الدهنية، وغيرها من الأسباب.

ووفقًا لموقع «Health clue» فهناك بعض العلاجات المنزلية التي تخلصك من عدوى الفطريات تحت الثدي وتعالج الرغبة في الحكة التي تصاحبها.

زيت شجرة الشاي

يحتوي على خصائص مضادة للفطريات وقادرة على محاربة الفطريات المؤدية للعدوى تحت الثدي.

طريقة الاستعمال: خلط زيت شجرة الشاي بزيت الزيتون للتخفيف من حدته على الجلد، وغمس قطعة من القطن به، ثم وضعه على المنطقة المُصابة بعد غسلها وتنشيفها جيدًا، ويُنصح بقيام ذلك يوميًا قبل النوم.

ولا يُنصح باستخدام الزيت في حالة الحمل لعدم إلحاق الضرر بالطفل.

زيت الأوريجانوا

به خصائص مضادة للفطريات تحارب أي أسباب للعدوى بالجسم.

طريقة الاستعمال: خلط زيت الأوريجانوا بزيت جوز الهند وغمس قطعة من القطن به ووضعه على المنطقة المُصابة بعد غسلها، والاستمرار يوميًا قبل النوم.

الزبادي الطبيعي

يحتوي الزبادي الطبيعي على بكتيريا مُصاحبة تنظم نمو العدوى في الجسم.

طريقة الاستعمال: خلط كوب من الزبادي بملعقتي طعام من العسل ووضعهم على المنطقة المُصابة تحت الثدي باستخدام القطن لمدة 20 دقيقة وتركها تجف، ثم شطف الجلد وتجفيفه باستخدام قطعة قماش نظيفة.

زيت جوز الهند أو الزيتون أو الليمون العشب

بهم خصائص فعالة مضادة للفطريات والبكتيريا ولهما قدرة في القضاء عليهم.

طريقة الاستعمال: يستخدم كل منهم وحده دون خلطه بشيء عن طريق غمس القطن به ووضعه على المنطقة المصابة بعد التأكد من نظافتها، واستعمال أي منهم يوميًا قبل النوم حتى تحصلي على نتيجة.

وفي حالة استعمال زيت الليمون العشب يجب غسل المنطقة في الصباح.

خل حمض التفاح

يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والفطريات قادرة على التخلص من الفطريات المسببة للعدوى تحت الثدي.

طريقة الاستعمال: التأكد من أن المنطقة المصابة نظيفة وجافة، ثم مزج ملعقتي من خل حمض التفاح بكوب من الماء ووضعهما على المنطقة المصابة باستخدام القطن وتركها تجف، ثم غسلها بالماء وتجفيف المنطقة بقطعة قماش نظيفة، ويُنصح باستعمال الوصفة 3 مرات يوميًا حتى تحصلي على نتيجة.

الثوم

عامل مطهر ومضاد للفطريات ويمنع انتشار العدوى لأي أماكن أخرى بالجسم.

طريقة الاستعمال: تقشير فصوص الثوم وتقطيعها لمكعبات باستخدام السكين، وفرمه حتى يشبه المعجون ووضعه في المنطقة المصابة تحت الثدي لمدة 20 دقيقة ثم إزالته بمياه دافئة ثم بمياه باردة وتنشيف المنطقة جيدًا.

تُستخدم الوصفة 3 مرات يوميًا حتى تتخلصي من الفطريات، ويُمكن أيضًا غلي الثوم واستخدام الماء لشطف الجلد والسماح لها بالبقاء على الجلد لفترة قبل غسله.

أوراق الروزماري

تحتوي على خصائص فعالة في قتل عدوى الفطريات.

طريقة الاستعمال: غلي ماء ووضعها داخل كوب وإضافة أوراق الروزماري عليها وتغطية الكوب بغطاء ضيق، ثم إزالة الغطاء وتوجيه البخار نحو الثدي.

أو تصفية الماء من الأوراق وتبريدها ثم استخدام الماء في شطف المنطقة المصابة تحت الثدي وتنشيف الجسم جيدًا بعد ذلك، يتم ذلك يوميًا حتى يختفي الطفح الجلدي.

عصير التوت البري

به خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات تقضي على العدوى تحت الثدي.

طريقة الاستعمال: غلي 4 أكواب من التوت البري بلتر ماء، وتغطيته وتركه على نار هادئة لمدة 20 دقيقة، ثم تصفيته وتبريده وشربه دون تحليته بالسكر يوميًا لمدة أسبوع.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية