أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 عادات تحميك من الإصابة بالسرطان

02:02 م الثلاثاء 06 فبراير 2018
3 عادات تحميك من الإصابة بالسرطان

morning

كتب: ياسمين الصاوي

يخشى كثيرون الإصابة بمرض السرطان في الوقت الذي يمكنهم فيه اتباع بعض العادات البسيطة يوميًا ليستطيعوا من خلالها تجنبه والوقاية من خطر الإصابة به.

1- ركوب الدراجات

كشفت دراسة أجراها الباحثون بجامعة غلاسكو الأمريكية، على مدار 5 سنوات، أن ركوب الدراجة يوميًا يحمي من الموت نتيجة أي مشكلة صحية بنسبة 41%، والإصابة بالسرطان بنسبة 45% وأمراض القلب بنسبة 46%.
وقطع المشاركون بالدراسة مسافة نحو 30 ميلًا أسبوعيًا، أما من سار مسافة أكبر تحسنت حالته الصحية بشكل أفضل.

2- المشي

وأوضحت دراسة أخرى عرضتها الجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري، خلال مؤتمر عقدته في شيكاغو، أن هناك علاقة بين المشي وقلة فرص الإصابة بالسرطان، وشملت الدراسة 337 امرأة مصابة مؤخرًا بسرطان الثدي، واللواتي خضعن لعملية جراحية لاستئصال الورم.

وانقسمت المشاركات إلى مجموعتين، الأولى واظبت على ممارسة الرياضة لمدة 180 دقيقة أسبوعيًا خلال 8 أشهر، والأخرى خضعت للعلاج الخاص فقط، وتبين أن النساء اللواتي مارسن الرياضة قلت فرصة وفاتهن إلى النصف مقارنة بالمجموعة الثانية.


3- النظام الغذائي

ووفقاً لما ذكره موقع help guide، فإن الغذاء يعد عنصرًا أساسيًا في الحماية من السرطان، لذا يجب إضافة بعض الفواكه الطازجة والمكسرات لوجبة فطورك، والتقليل من السكريات مثل الشوفان، ووضع ثمرة تفاح أو موز في حقيبتك عند الذهاب إلى العمل، أو تقطيع الجزر مع الخيار والكرفس، ومجموعة من المكسرات والفواكه المجففة في حجم قبضة اليد، فضلًا عن اختيار الفواكه كحلوى صحية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية