أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها التهاب بطانة الرحم.. 5 أسباب لآلام الفخذ في السيدات

10:36 ص الأحد 13 أكتوبر 2019
منها التهاب بطانة الرحم.. 5 أسباب لآلام الفخذ في السيدات

أسباب آلام الفخذ عند السيدات

كتب- أحمد كُريّم:

تعاني العديد من السيدات من الشعور بالألم في منطقة الفخذين، ما يتسبب في إعاقتهم عن أداء الوظائف اليومية والحركة بسهولة.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي الأسباب التي تؤدي إلى ألم الفخذين عند السيدات بحسب موقع "Everydayhealth".

تقول ستيفاني سيجريست، طبيبة العظام و المتحدثة باسم الأكاديمية الأمريكية لجراحي العظام، إن ألم الفخذ "الورك" يمكن أن يكون له عدد من الأسباب المختلفة مؤكدةً أن تحديد السبب الصحيح هو مفتاح الحصول على أفضل علاج.

وتضيف أنه عندما تشتكي مريضة من آلام الفخذ ، فإنها تنظر إلى عمرها وبنيتها ومستوى نشاطها، موضحةً أن أبرز أسباب هذا الألم وهي:

1- التهاب المفاصل

ألم الفخذ المزمن لدى النساء غالبًا ما يكون بسبب التهاب المفاصل، ويصيب الالتهاب السيدات مع تقدمهن في العمر، لأن مفصل الفخذ يبدأ في التآكل، وهو ما يؤدي لتورم وتصلب المفصل وبالتالي الشعور بالألم في تلك المنطقة.

2- الكسور

السيدات المصابات بهشاشة العظام أكثر عرضة للإصابة بالكسور في منطقة الفخذ، وتظل آثار تلك الكسور لفترة طويلة حتى بعد التئام العظام، وهو ما يشعر النساء بالألم في الفخذ.

3- التهاب الأوتار

تصاب المرأة بالتهاب الأوتار التي تربط عضلات الفخذ بالمفصل نتيجة الإجهاد الزائد للعضلات وبذل مجهود شاق.

كما أن حويصلات السوائل الموجودة في منطقة الفخذ تلتهب بسبب كثرة الحركة وهو ما يسبب الشعور بالألم.

4- الفتق

يمكن أن يسبب فتق الفخذ ألمًا في الفخذ الأمامي عند النساء، وقد تكون النساء الحوامل أكثر عرضة للفتق الإربي بسبب الضغط الإضافي على جدار البطن.

5- التهاب بطانة الرخم

من الممكن أن يسبب التهاب بطانة الرحم ألم في الفخذ، ويمكن الشعور بالألم من الظهر والعمود الفقري وحول الأرداف والفخذ، كما يؤثر عرق النسا على الجزء الخلفي من الفخذ الأيمن أو الأيسر.

العلاج

ويعتمد علاج آلام الفخذ على التشخيص الصحيح، لأن الألم الناجم عن المجهود الشاق والإصابات الرياضية -على سبيل المثال- يتم علاجه بالراحة والأدوية المضادة للالتهابات التي تصرف دون وصفة طبية.

وإذا كان الوزن الزائد هو سبب الضغط والألم على مفصل الفخذ، فإن فقدان الوزن يهو العلاج الأمثل، وقد تحتاج السيدات لإجراء عمليات جرحاية في حالة الكسور أو الفتق.

أقرأ أيضًا: انتبه.. فيتامين "ب" يسبب كسور الفخذ في هذه الحالة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية