لا تتخلص منها.. بذور الجوافة تعالج الضغط المرتفع والإمساك

01:41 م الأربعاء 02 أكتوبر 2019
لا تتخلص منها.. بذور الجوافة تعالج الضغط المرتفع والإمساك

الجوافة

إعلان

كتبت – نورهان الصباغ:

يعتقد الكثيرون أن بذور الجوافة تسبب الإمساك، ما يدفعهم للتخلص منها، وعدم تناولها، في حين أن لهذه البذور فوائد صحية متعددة.

يقول خبراء التغذية إن بذور الجوافة لها فوائد عديدة، لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، والكاروتينات والفلافونويد، والمركبات الفينولية، بالإضافة إلى أن لها تأثير المضادات الحيوية، ويستعرض "الكونسلتو" في هذا التقرير فوائد متعددة لبذور الجوافة، وفقًا لموقع "Health benefited times".

1- تخفض ضغط الدم

تساعد بذور فاكهة الجوافة على خفض ضغط الدم المرتفع لأنها غنية بالبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، وتحتوي الجوافة على نسبة 60٪ من البوتاسيوم أكثر من الموز ذا الحجم المتوسط.

اقرأ أيضًا: لا تتخلص من بذورها.. 6 أطعمة مفيدة لمرضى الضغط والقلب (صور)

2- الوقاية من أمراض القلب

تساعد بذور الجوافة على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بخصائصها المضادة للأكسدة والمركبات النشطة بيولوجيًا عن طريق التحكم في نسبة السكر في الدم ومستوى الدهون الثلاثية ووزن الجسم.

3- تعالج الإمساك

يعتقد البعض أن بذور الجوافة تسبب الإمساك، ولكن على عكس الشائع، يؤكد الأطباء أن بذور الجوافة لها تأثير فعال في علاج الإمساك، لأنها ملين نشط يساعد على الهضم، نظرًا لاحتوائها على الألياف الغذائية، بالإضافة إلى أنها تحسن حركة الأمعاء، وتمنع الحموضة.

4- الوقاية من السرطان

تساعد بذور الجوافة في وقف نمو الخلايا السرطانية، وخاصة في حالة الأشخاص المصابين بسرطاني البروستاتا، والثدي لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الليكوبين ومضادات الأكسدة.

قد يهمك: منها الموز.. فواكه تحميك من السرطان (صور)

5- خفض الكوليسترول

بذور الجوافة غنية بالألياف والأحماض الدهنية غير المشبعة، كما تساعد على منع امتصاص الصفراء في الأمعاء، وبالتالي تحافظ على صحة الكبد، وتساهم في خفض مستوى الكوليسترول في الدم.

قد يهمك أيضًا: تكافح الشيخوخة وتعزز المناعة.. إليك أهم الفوائد الصحية للجوافة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية