خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعالج الأنيميا وتزيد الوزن.. 6 فوائد صحية تقدمها المورينجا لك

11:00 ص الخميس 31 أكتوبر 2019
تعالج الأنيميا وتزيد الوزن.. 6 فوائد صحية تقدمها المورينجا لك

المورينجا

كتبت- أمنية قلاوون:

تعتبر المورينجا من الأعشاب الطبيعية ذات الفوائد الصحية العديدة، ويقول خبراء الصحة إن المصريين القدماء استخدموا هذه العشبة في علاج عدد من المشكلات الصحية والأمراض.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية فوائد المورينجا في علاج بعض المشكلات الصحية وطريقة وجرعات تناولها، وذلك وفقًا لموقع "Webmd”.

1- علاج الربو

يعاني المصابون بالربو من أعراض قد تعطل حياتهم اليومية منها: السعال وضيق التنفس، وتحتوي المورينجا على المعادن والبروتين والفيتامينات الهامة لتغذية الرئة، ما يساعد على علاج الربو الخفيف والمتوسط عند البالغين والأطفال.

وينصح الأطباء بتناول 3 جرام من المورينجا مرتين يوميًا لمدة 3 أسابيع، للتخفيف من شدة أعراض الربو.

2- فيروس نقص المناعة البشري (الإيدز)

يعاني مريض فيروس نقص المناعة البشري (الإيدز) من نقص شديد بالمناعة، لذا تعمل المورينجا على تقوية جهاز المناعة فضلًا عن المساعدة على زيادة مؤشر كتلة الجسم، وتؤخذ أوراق المورينجا المطحونة ويتم تناولها مع كل وجبة خلال 6 أشهر.

3- ارتفاع الكوليسترول

أوضحت بعض الدراسات أن تناول المورينجا يعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ما يحمي من أمراض الكبد الدهني.

4- علاج السكري

رغم أن نتائج الأبحاث متضاربة حول فوائد المورينجا بمفردها لمرضى السكري، إلا أن هناك العديد من الأبحاث أشارت إلى أن تناول أوراق المورينجا بعد وجبات الطعام قد يقلل من مستويات السكر في الدم

5- علاج الأنيميا وزيادة الوزن

تساعد المورينجا على زيادة الوزن وتحسن من وظائف الجسم، وذلك لاحتوائها على البروتين اللازم لتكوين خلايا الدم الحمراء وتحسين نسبة الهيموجلوبين فضلًا عن تنشيط الدورة الدموية؛ ما يحمي من الأنيميا وسوء التغذية، كما أنها مفيدة في علاج فقر الدم.

6- أعراض انقطاع الطمث

تساعد المورينجا على التحسين من أعراض انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة واضطراب النوم، وللحصول على أقصى استفادة للمورينجا يمكن إضافة أوراق المورينجا على الطعام لمدة 3 أشهر.

قد يهمك: أغربها المورينجا.. 3 مشروبات دافئة تناولها في الشتاء

قد يهمك أيضًا: بدائل مضمونة للتخسيس.. تناولها بشروط

صحتك النفسية والجنسية