لتظل طازجة.. إليك الطرق الصحية لحفظ أبرز 8 أطعمة بمنزلك

07:57 م السبت 30 نوفمبر 2019
لتظل طازجة.. إليك الطرق الصحية لحفظ أبرز 8 أطعمة بمنزلك

طريقة حفظ الطعام

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:

تعتاد معظم السيدات على شراء كميات كبيرة من الأطعمة، مثل الخضروات والفواكه الموسمية، رغبة في تخزينها، دون أن الاهتمام بالطريقة الصحيحة لحفظ الطعام، حتى يظل طازجًا وصحيًا، ولا يتعرض للتعفن.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الطرق الصحيحة لتخزين الأطعمة، وفقًا لموقع "Webmd".

1- البيض

غالبًا ما نقوم بحفظ البيض فور شرائه على الرف الخاص به والموجود على باب الثلاجة، دون إدراك أن هذه الطريقة في التخزين قد تغير من مذاقه، لأن قشرة البيض تحتوي على مسام صغيرة قد يتسرب من خلالها رائحة باقي الأطعمة المخزنة بالفريزر.

لذلك ينصح بعدم التخلص من العلبة الخاصة بالبيض فور شرائه، ويفضل تخزينه خارج الثلاجة، حتى يظل طازجًا ومحافظًا على نكهته المميزة وقيمته الغذائية.

2- الدقيق

يفضّل تخزين الدقيق في عبوة مغلقة، لأن الاحتفاظ به في الأكياس البلاستيكية، يجعله أكثر عرضة لبعض الحشرات، مثل السوس والخنفساء، مع الحرص على وضعه في الثلاجة أو في مكان محكم الغلق.

3- الزيوت

تقوم بعض السيدات بتخزين الزيوت بجانب الموقد "البوتاجاز"، مما يعرضها للتلف، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، لذلك يفضّل حفظها في مناطق بعيدة عن أي مصدر للحرارة، للحفاظ على جودتها لأطول فترة ممكنة.

4- الفطريات (المشروم)

غسل المشروم، من العادات الخاطئة التي تقوم بها السيدات، رغبةً في التخلص من الأوساخ والبكتيريا التي تعتلي سطحه الخارجي، دون إدراك أن هذه العادة تعجِّل من تلفه.

لذلك يفضِّل البقاء على المشروم كما هو دون الحاجة إلى تنظيفه بالماء، ثم حفظه في أكياس ورقية لحمايته من الرطوبة، على أن يتم تخزينه في الديب الفريزر.

اقرأ أيضًا: منها الخبز.. 8 أطعمة لا يجب تخزينها في الفريزر

5- القهوة

تعتبر القهوة من المشروبات المنبهة المفضلة للعديد من الأشخاص، وطريقة تخزينها قد تؤثر على نكتها بشكل كبير، لذلك يفضل حفظها في علبة محكمة الإغلاق ووضعها في منطقة تكون مظلمة باردة.

6- الخبز

الطريقة المثلى لحفظ الخبز، هي وضعه في أكياس بلاستيكية ثم حفظه في الثلاجة، ولكن يجب الحرص على أن تكون الأكياس مغلقة جيدًا، حتى لا تتسرب الرطوبة إلى الخبز، فيتعرض للتعفن.

7- الطماطم

ترك الطماطم في درجة حرارة الغرفة يجعلها أكثر عرضة للتعفن، لذلك من الأفضل وضعها في الثلاجة ولكن ليس لفترة طويلة، بحيث ألا تتجاوز 3 أيام، حتى لا تتغير نكهتها وتفقد قيمتها الغذائية.

8- الخضروات الورقية

قبل حفظ الخضروات الورقية في الثلاجة، يجب لفها في منشفة ورقية، ثم وضعها في أكياس بلاستيكية، للتقليل من فرص تسرب الرطوبة إليها، مما يؤدي اصفرارها أوراقها، ومن ثم تعفنها.

قد يهمك: للسيدات.. إليكِ طريقة حفظ الطعام بالأكياس البلاستيكية

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية