خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

منها الخبز.. 8 أطعمة لا يجب تخزينها في الفريزر

04:29 م السبت 09 فبراير 2019
منها الخبز.. 8 أطعمة لا يجب تخزينها في الفريزر

أطعمة لا يجب وضعها في الفريزر

إعلان

كتبت– أميرة عبد الرازق

هل تلجأ إلى تخزين أغلب الأطعمة في الفريزر؟ هذه المرة عليك أن تراجع نفسك فبعض الأطعمة تؤدي البرودة الشديدة إلى تلفها أو تغير مذاقها ورائحتها ولا يجب تخزينها في الفريزر على الإطلاق.

هذه الأطعمة يحددها موقعي "Only my Health" و"Medical daily" في:

-الطماطم

وضع الطماطم في الفريزر ليست فكرة جيدة على الإطلاق، فالهواء البارد يوقف عملية النضج ويغير من شكلها، بحسب موقع "Only my health".

الطماطم الخضراء التي لم تنضج بعد يمكن وضعها في كيس ورقي وتخزينها حتى تنضج، وإذا كانت الطماطم حمراء وناضجة فيجب تخزينها في درجة حرارة الغرفة، مع الحرص على وضعها بعيدا عن أشعة الشمس، بحسب موقع "Medical daily".

-الخبز

الاحتفاظ بالخبز في الفريزر يجعله يجف بصورة أسرع بحوالي 6 مرات أسرع مقارنة بإذا ما تم تخزينه في درجة حرارة الغرفة.

وإذا كنت لن تستهلك الخبز في حدود أسبوع، فمن الأفضل تبريدة في الفريزر مع الحرص على لفه جيدا حتى يحتفظ برطوبته، بحسب موقع "Only my health".

-العسل الأبيض

العسل بطبيعته السائلة يمكن أن يتم الاحتفاظ به خارج الثلاجة أو الفريزر لقرون حرفيا دون أن يفسد، لذلك لا حاجة لوضعه في الفريزر لأنه سيؤدي إلى تصلب العسل وصعوبة استهلاكه وتغير طعمه.

"فالعسل سوف يتجمد في الخلية إذا انخفضت درجة الحرارة عن 50 درجة فهرنهايت، وسوف يتجمد في الفريزر بسبب البرودة كذلك"، هكذا يعلق "جوين بريسون" من جامعة بوردو بالولايات المتحدة الأمريكية، بحسب ما ينقل موقع "Medical daily".

-البصل

الفريزر ليس المكان الأمثل لتخزين البصل، فهو يحتاج إلى مكان جاف وجيد التهوية، أما مكان بارد ومليء بالرطوبة مثل الفريزر فسيجعل الكربوهيدرات في البصل تتحول بسرعة إلى سكريات، ما سيجعل البصل يبدو ناعما.

درجة الحرارة المثالية لتخزين البصل هي من 40 إلى 50 درجة فهرنهايت، كما توصي وزراة الزراعة الأمريكية، كما يجب عدم تخزين البصل بالقرب من البطاطس، فكل منهما يفرز الرطوبة والغازات التي تفسد أحدهما الآخر، بحسب موقع "Medical daily".

اقرأ أيضا: مدة صلاحية اللحوم داخل الثلاجة.. (إنفوجراف)

-البطاطس

مثل البصل عندما يتم وضع البطاطس في الفريزر فإن النشويات تتحول بسرعة إلى سكر، ما يجعل مذاق البطاطس سكري للغاية ورملي.

فبدلا من تخزينها في الفريزر يمكنك تخزين البطاطس في أكياس ورقية في مكان جاف، مع تجنب الأكياس البلاستيكية لأنها تجعلها تتعفن بسرعة، بحسب موقع "Only my health".

-القهوة

القهوة تحديدا يجب تخزينها في درجة حرارة الغرفة وفي إناء محكم الغلق جيدا، فوضعها في الفريزر لن يغير محتواها من الكفايين ولكن سيؤثر على طعهما.

فوضع القهوة في الفريزر يغير من بنيتها ويفقدها كثير من الزيوت التي تعطيها رائحتها ونكهتها المفضلة، بحسب موقع "Medical daily".

-الثوم

تخزين الثوم في الفريزر لن يغير من طعمه فحسب بل سيقلل من مدة صلاحيته، فالبيئة الباردة تشجع على نمو العفن في الثوم.

فبدلا من تخزينه في الفريزر احتفظ بالثوم في أكياس ورقية وفي مكان بارد ومظلم كذلك، بحسب موقع "Only my health".

اقرأ أيضا: واجهوا البرد.. مشروبات وأطعمة وفواكه تمنحكم الدفء

-الأفوكادو

الأفوكادو ينضج بشكل أفضل في درجة حرارة الغرفة، لذلك لا داعي لوضعه في الفريزر، ولكن إذا اشتريت الأفوكادو ناضجا بالفعل ولا ترغب في استخدامه سريعا، فيمكنك وضعه في الثلاجة ولكن لوقت قليل حتى لا تؤدي البرودة إلى فساده، بحسب موقع "Only my health".

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية