أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للحفاظ على صحة الكلى.. كم لتر ماء تحتاجه يوميا؟

02:02 م الإثنين 15 أبريل 2019
للحفاظ على صحة الكلى.. كم لتر ماء تحتاجه يوميا؟

فتاة تشرب ماء

يتألف الجسم البشري من الماء بنسبة تزيد عن النصف، لذا ينبغي إمداده بها على نحو كاف باستمرار للبقاء على قيد الحياة، ولكن ما كمية المياه اللازمة يوميًا وما هي السوائل الأكثر صحية؟

أوضحت الجمعية الألمانية للتغذية أن الماء يتمتع بأهمية كبرى لجسم الإنسان، حيث يعتبر مكونًا أساسيًا للخلايا وسوائل الجسم، ويعمل على تنظيم درجة حرارة الجسم ونقل المواد الغذائية، كما تحتاج الكلى له لطرد السموم من الجسم في صورة البول، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

اقرأ أيضًا: 4 علامات تخبرك أن جسمك لا يحصل على كفايته من المياه

أضافت الجمعية الألمانية أنه ينبغي على الشخص البالغ شرب 1.5 لتر من الماء يوميًا، مشيرة إلى أن الجسم قد يحتاج لكمية أكبر من ذلك على سبيل المثال في حال درجات الحرارة المرتفعة أو البرودة الشديدة، وكذلك عند الإصابة بالحمى والقيء والإسهال، ويحتاج الجسم أيضًا إلى المزيد من السوائل في حال العمل البدني الشاق أو ممارسة الرياضة.

أشارت خبيرة التغذية الألمانية، زيلكه ريستماير، إلى أن المشروبات التي تسد العطش وتروي الظمأ بشكل جيد، هي الماء وشاي الأعشاب والفواكه غير المحلى بالسكر والعصير المخفف بالماء، مع مراعاة شربها بحيث تكون موزعة على مدار اليوم لإمداد الجسم بالسوائل اللازمة له على نحو كاف.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية