أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تصل لـ43 درجة.. كيف تتغلب على العطش خلال الصيام وارتفاع الحرارة؟

02:14 م الإثنين 13 مايو 2019
تصل لـ43 درجة.. كيف تتغلب على العطش خلال الصيام وارتفاع الحرارة؟

خطوات للتغلب على العطش في الصيام

كتبت- ياسمين الصاوي

يستمر ارتفاع درجات الحرارة على مدار اليومين المقبلين، لتصل على القاهرة اليوم الأربعاء وقت الظهيرة إلى 43 درجة، ويومي الخميس والجمعة 45 درجة، وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية.. ما يزيد الشعور بالعطش طوال ساعات النهار، فكيف يمكن التعامل مع ذلك خلال فترة الصيام؟

يمكن الاعتماد على بعض الطرق البسيطة التي تعمل على تخفيف حرارة الجسم، ومن ثم تقليل الشعور بالعطش والإجهاد، بعيدًا عن شرب المياه والسوائل، وهي:

حمام ماء بارد

يمكن أخذ حمام ماء بارد لمدة 20 دقيقة أو أكثر لتخفيف درجة حرارة الجسم والمساعدة على الاسترخاء، ويمكن إضافة زيت النعناع إلى حمام الماء، حيث يعمل أيضًا على تبريد الجسم، وفقًا لموقع "health line".

ارتداء ملابس ملونة خفيفة

يراعى ارتداء ملابس خفيفة وملونة، ويفضل من خامات: القطن أو الحرير أو الكتان، التي تعمل على تخفيف حرارة الجسم، والحفاظ على رطوبته، وتغيير الملابس التي تعرضت للعرق في المنزل.

اقرأ أيضًا: مستمرة لنهاية الأسبوع.. 9 نصائح لمواجهة الموجة الحارة في نهار رمضان

نصائح لتجنب الجفاف أثناء الصيام مع ارتفاع درجات الحرارة

دهن الجلد بالصبار

تساعد أوراق الصبار والجيل الموجود داخلها على تخفيف درجة حرارة الجسم وترطيبه، لذا يمكن وضع تلك الأوراق أو الجيل في الثلاجة، ثم وضعها على الجلد.

الابتعاد عن الشمس

يجب تجنب التعرض للشمس قدر الإمكان، خاصة في الفترة من الساعة 11 صباحًا حتى 3 مساءً، حيث تعد الأكثر حرارة في اليوم، وفقًا لما ذكرته خدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة بموقعها الرسمي.

تبريد الغرفة

يراعى فتح النوافذ أو تشغيل المبردات في المنزل أو العمل، وعدم بذل مجهود كبير في ظل الأجواء الحارة، مع الانتباه جيدًا إلى علامات الإجهاد المرتبط بالحرارة.

قد يهمك: أعراض تستوجب كسر صيام طفلك في طقس اليوم.. نصائح ضرورية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية