أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لتجنب أضرارها.. 8 نصائح احرص عليها عند تحضير القهوة

07:49 م السبت 22 يونيو 2019
لتجنب أضرارها.. 8 نصائح احرص عليها عند تحضير القهوة

القهوة

كتبت - نورهان أشرف:

تعتبر القهوة من المشروبات المنبهة التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها، لقدرتها على زيادة التركيز والانتباه، ولكن قد يتسبب الإفراط فيها في الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الطرق الصحية التي يجب اتباعها عند تناول القهوة لتجنب أضرارها، وفقًا لموقع "Healthline".

1- عدم تناول القهوة في الفترة ما بين الساعة الثانية ظهرًا حتى الرابعة عصرًا، لاحتوائه على الكافيين الذي قد يصيبك بالأرق عند النوم ليلًا.

2- التقليل من إضافة السكر العادي إلى القهوة، لأن السكريات إذا زادت نسبتها عن المعدل الطبيعي قد تتراكم بالجسم على هيئة دهون، ما يتسبب في زيادة الوزن، ويفضل استبداله بالسكر الدايت.

3- يجب الحرص على شراء الأنواع المعروفة من القهوة، ويفضل شراء حبوب البن، لطحنها في المنزل بالطرق الطبيعية.

4- تجنب الافراط في تناول القهوة، بحيث ألا تزيد عن فنجانين يوميًا، لتجنب أضرارها على صحة القلب والأوعية الدموية.

أقرأ أيضًا: أطباء يحذرون من شرب القهوة على الريق.. إليك التوقيت الأمثل

5- أكدت بعض الدراسات أن القرفة تساهم في خفض نسبة الجلوكوز والكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، ما يجعلها الاختيار الأمثل للمصابين بالسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، وينصح بإضافتها إلى القهوة، لما تضفيه من مذاقٍ مميز، فضلًا عن فوائدها على الصحة العامة.

6- عدم إضافة الكريمات المبيضة مجهولة المصدر إلى القهوة، ويفضل استبدالها بالحليب كامل الدسم، لاحتوائه على فيتامين ك، فضلًا عن الكالسيوم المفيدة لصحة العظام.

7- يجب استخدام الفلتر الورقي عند صب القهوة بعد غليها، لتصفيتها من التفل، لتجنب مذاقه المر، والتقليل من نسبة الكافيين الموجودة فيها.

8- يفضل إضافة الكاكاو إلى القهوة، لاحتوائه على مضادات للأكسدة، التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وهو من النكهات اللذيذة التي تشبه كافيه موكا أو لاتيه.

قد يهمك: مفاجأة لمحبيها.. دراسة : تناول كوبين من القهوة يوميًا يطيل العمر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية