خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

ينصح بتناولها قبل المذاكرة.. 6 مشروبات تساعد على التركيز وتزيد الانتباه

11:01 م الأحد 09 يونيو 2019

كتبت - نورهان أشرف:

عادةً ما يعاني طلاب الثانوية العامة من القلق والتوتر خلال فترة أداء الامتحانات، ما يقلل من معدلات التركيز والانتباه، ويؤثر ذلك على تحصيلهم الدراسة أثناء المذاكرة.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بالعصائر الطبيعية التي ينصح بتناولها أثناء فترة الامتحانات، لتعزيز تركيز وانتباه الطلاب، وفقًا للدكتور محمد مسعود، المدير التنفيذي لمركز معلومات الأمن الغذائي.

عصير البطيخ

يحتوي البطيخ على العديد من الفيتامينات، مثل B1، B2، B3، B6، ومضادات الأكسدة، كمادة الكولين الأحمر، فضلًا عن الألياف والسكريات وكميات وفيرة من المياه، وجميعها عناصر تمثل أهمية كبيرة لصحة المخ، وتساعد على التركيز والانتباه.

عصير الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين سي، ب، والعديد من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تنشيط خلايا الجسم، بما في ذلك خلايا المخ، ما يساعد على التركيز والانتباه ومقاومة النسيان.

عصير الجوافة

تعتبر الجوافة من الفواكه الغنية بالفيتامينات والسكريات، التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، ما يساعد على تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، فيساعد ذلك على تنشيط الذاكرة والقدرة على استرجاع المعلومات التي تم تحصيلها عند أداء الامتحان.

أقرأ أيضًا: لطلاب الثانوية العامة.. 7 أطعمة تساعد على زيادة التركيز والتحصيل الدراسي

عصير الكانتلوب

يحتوي الكنتالوب على الأملاح المعدنية والسكريات، التي تمد أعضاء الجسم بالطاقة اللازم لأداء وظائفها الحيوية، خاصةً المخ، ما يساعد على التركيز والانتباه.

وتوصي الدكتورة ليندا جاد، الحق استشاري التغذية العلاجية، طلاب الفصل الثالث الثانوي، بضرورة تناول مشروبات أخرى عند المذاكرة، لتعزيز القدرة على التركيز والانتباه، ومنها:

مشروب الكاكو

يحتوي الكاكو على مادة الدوبامين المسئولة عن إفراز هرمون السعادة وتحسين المزاج وعلاج الاكتئاب، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة من الكافيين المنشطة للمخ، والتي تساعد على التركيز.

عصير البرتقال

يعد عصير البرتقال من العصائر المفيدة لصحة الجهاز المناعي، لاحتوائه على فيتامين سي، الذي يساعد أيضًا على تنشيط خلايا المخ.

صحتك النفسية والجنسية