أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها شوربة الدجاج.. 10 أطعمة تحمي طفلِك من إنفلونزا الصيف

11:29 م الثلاثاء 02 يوليه 2019

كتبت - نورهان أشرف:

كثيرًا ما يصاب الأطفال في فصل الصيف بنزلات الإنفلونزا، نتيجة للتعرض المباشرة للهواء البارد الصادر من المراوح الكهربائية ومكيفات الهواء، خاصةً عند التعرق أو بعد الاستحمام.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير، قائمة بالأطعمة التي تقلل من فرص إصابة الأطفال بنزلات الإنفلونزا، وفقًا لموقع "Webmd".

1- السبانخ

من الخضروات الغنية بالألياف، ومضادات الأكسدة، وفيتامين سي، فضلًا عن حمض الفوليك الذي يساعد الجسم على تكوين خلايا جديدة وإصلاح الحمض النووي، ما يساهم في تقوية الجهاز المناعي، ويقلل من فرص الإصابة بالأمراض.

2- شوربة الدجاج

يمكن لشوربة الدجاج أن تخفف من أعراض الإنفلونزا، وتساعد على التعافي منها، لاحتوائها على مادة كيميائية تسمي كارنوزين، تساهم في تقوية الجهاز المناعي، وتحفزه على محاربه الفيروس المسبب للمرض.

3- المشروم

يتسبب نقص السيلينيوم بالجسم في الإصابة بالعديد من الأمراض، أبرزها الإنفلونزا، ما يجعل المشروم الاختيار الأمثل في هذه الحالة، لأنه من الأطعمة الغنية بهذا العنصر.

4- الزنجبيل

من الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة، التي تقوي الجهاز المناعي، وينصح بتناوله أثناء الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا، أو إضافته إلى الطعام.

5- الزبادي

ينصح بتناول الزبادي قليل الدسم عند الإصابة بنزلات الإنفلونزا، لاحتوائه على البروبيوتيك، الذي يخفف من حدة أعراض المرض، ويحفز الجهاز المناعي على مكافحته.

اقرأ أيضًا: فيروس برد يصيب طفل بالشلل.. كيف تحمي نفسك؟

6- البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على مادة البيتا كاروتين، التي تتحول في الجسم إلى فيتامين أ، الذي يتميز بقدرته على مكافحة الشوارد الحرة، ما يساعد على تقوية الجهاز المناعي، ويقلل من فرص الإصابة بالأمراض المعدية.

7- الثوم

يتميز الثوم الخام بقدرته على مكافحة البكتيريا والفيروسات والفطريات، ما يجعله الاختيار الأمثل للأطفال، لوقايتهم من الإصابة بالإنفلونزا.

8- البروكلي

من الخضروات الغنية بفيتامين أ، سي، فضلًا عن مضادات الأكسدة، مثل الجلوتاثيون، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي، ويعزز من قدرته على مكافحة الفيروسات.

9- البطيخ

يحتوي البطيخ على الكثير من مضادات الأكسدة، مثل الجلوتاثيون، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي، ويمكنه من محاربة العدوى.

وللحصول على أكبر قدر من الجلوتاثيون، ينصح بتناول قطع البطيخ القريبة من القشرة.

10- المحار

يحتوي المحار على عنصر الزنك، الذي يساعد في إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي تساعد الجهاز المناعي في مكافحة الفيروسات والتئام الجروح.

قد يهمك: ما الطرق الصحيحة لتحمي طفلك من الإنفوانزا؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية