أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أخطرها التهاب السحايا والسل.. أمراض تتشابه أعراضها مع الإنفلونزا

03:42 م الأربعاء 21 أغسطس 2019
أخطرها التهاب السحايا والسل.. أمراض تتشابه أعراضها مع الإنفلونزا

أخطرها التهاب السحايا والسل.. أمراض تتشابه أعراضها

تتشابه أعراض الإنفلونزا أحيانًا مع مشكلات صحية أخرى، فيشعر المريض بألم في الجسم والسعال وارتفاع درجة الحرارة وغيرها، ولا بد من إنقاذ المصاب في مراحل مبكرة.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الأمراض التي تتشابه أعراضها مع الإنفلونزا، وذلك وفقًا لموقع "Livestrong"، وهي:

التهاب السحايا

يعد التهاب السحايا نوعًا من العدوى الفيروسية أو البكتيرية أو الفطرية التي تصل من الدم إلى المخ، مسببة التهاب في الغشاء المحيط للمخ والحبل الشوكي، وتشبه أعراضه الأنفلونزا، خاصة التهاب السحايا البكتيري، وربما يتطور الأمر ليصل إلى تلف المخ أو الشلل أو حتى الوفاة.

السل

يعتبر السل واحدًا من الأمراض القاتلة في العالم، حيث تصيب العدوى الرئتين، ويمكن أن تؤثر على أجزاء أخرى بالجسم مثل العظام أو الجلد أو الكلى أو المخ، ولا تظهر أي أعراض في البداية، وعندما تنشط العدوى، تبدأ الأعراض في الظهور مثل الإجهاد والحمى والقشعريرة وفقدان الشهية.

اقرأ أيضًا: فيروس برد يصيب طفل بالشلل.. كيف تحمي نفسك؟

التسمم

ينتج التسمم عن تناول الطعام المحمل بالبكتيريا أو السموم أو الفيروسات أو الطفيليات، وعادة ما تظهر أعراضه في الحمى وقشعريرة البرد والإسهال والقيء المستمر لعدة ساعات على مدار أيام.

التهاب الكبد الوبائي A

تظهر أعراض التهاب الكبد الوبائي A مشابهة لأعراض الإنفلونزا، وتبدو خلال 2-6 أسابيع بعد التعرض للفيروس، وربما تستمر أكثر من شهرين.

مرض هودجكن

يعتبر مرض هودجكن نوعًا من سرطان الغدد الليمفاوية، والذي يبدأ في هذه الغدد الموجودة في الجزء العلوي من الجسم مثل الصدر أو الرقبة أو تحت الإبط، وبالتالي تنتفخ الغدد، مع أعراض الإنفلونزا الأخرى.

مرض لايم

يعد مرض لايم عدوى تسبب التهابات، وتؤثر أعراضها التي تشبه الإنفلونزا على العضلات والجهاز العصبي وغيرها من الأعضاء الأخرى.

قد يهمك: قلبه توقف 4 مرات.. نزلة برد تنهي حياة طفل

متى تزور الطبيب؟

عندما تستمر تلك الأعراض المشابهة للأنفلونزا عدة أيام، وعدم تحسن الحالة بل زيادتها سوءًا، مع مشكلة في التنفس أو ألم في الصدر أو شعور بالدوار أو قيء مستمر أو وجود سعال يصاحبه مخاط أخضر أو بني أو أصفر.



فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية