أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها اللافندر.. 5 زيوت طبيعية مفيدة لتحقيق التوازن الهرموني

03:45 م الخميس 06 فبراير 2020
أبرزها اللافندر.. 5 زيوت طبيعية مفيدة لتحقيق  التوازن الهرموني

الزيوت

كتبت - هدى عبدالناصر:

تساعد الزيوت الطبيعية في علاج بعض الأمراض والمشكلات الصحية، وهناك زيوت تساهم في توازن الهرمونات وتخفيف الاكتئاب.

يستعرض الكونسلتو في التقرير التالي بعض الزيوت الأساسية لعلاج الأمراض وتحقيق التوازن وفقًا لما ذكره موقع " organicfacts".

أفضل الزيوت الأساسية لتحقيق التوازن الهرموني

  • زيت كلاري سيج

عادة ما يتم استخدام زيت كلاري سيج في القضاء على التوتر خاصة عند السيدات وقت إنقطاع الطمث فهو يلعب دورًا هامًا في تحقيق توازن الحالة المزاجية، لدوره في تخفيف تشنجات الحيض خاصة إذا تم تدليكه على أسفل البطن فهو يعتبر أكثر فعالية من الأدوية مثل الأسيتامينوفين.

  • زيت اللافندر

أثبتت العديد من الدراسات أن زيت اللافندر له العديد من الخصائص المضادة للقلق وتخفيف أعراض الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج الأسنان والنساء المصابات بمتلازمة الشريان التاجي الحادة، انخفاض ضغط الدم، اضطرابات معدل ضربات القلب، ضغط الدم الانبساطي والانقباضي.

  • زيت المسك

يمكن أن يساعد زيت المسك برائحته الزهرية على تخفيف الأعراض عند النساء بعد انقطاع الطمث وبالتالي تحقيق التوازن في مستويات الاستروجين حيث أن هذا الزيت لديه القدرة على تحسين إفراز هرمون الاستروجين عند النساء حيث أن التدليك بزيت المسك مرة واحدة في الأسبوع لمدة 8 أسابيع يساعد في تخفيف الاكتئاب عند النساء بعد انقطاع الطمث.

  • زيت الأرز

يحتوي زيت خشب الأرز على رائحة خشبية حارة حيث أثبتت الدراسات أن المركبات المتطايرة لزيت خشب الأرز تؤثر على نظام الغدد الصماء بالإضافة إلى تحسين الصحة العقلية كما أنه يزيد من DHEA وهو هرمون منتج بشكل طبيعي ويؤخذ كمكل لإبطاء عملية الشيخوخة كما يساعد أيضًا زيت النعناع وزيت البرتقال وزيت القرنفل على تحسين المزاج وتقليل التوتر في الجسم.

تحذير

أكدت بعض الأبحاث أن هناك بعض التحذيرات من المركبات الكيميائية في زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي لأنه يمكن أن يسبب اضطرابات في نظام الغدد الصماء ومن الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام الزيوت الأساسية لأنها يمكن أيضًا أن تؤثر على الأدوية الأخرى.

اقرأ أيضًا: مفاجأة.. زيت اللافندر يسبب تثدي الأطفال ويخفض هرمون الذكورة

قد يهمك: منها المسك.. 5 زيوت طبيعية تساعد على التئام الجروح (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية