أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يقي من كورونا ولكن.. إليك أضرار الإفراط في عصير الليمون

12:23 ص الإثنين 08 يونيو 2020
يقي من كورونا ولكن.. إليك أضرار الإفراط في عصير الليمون

أضرار عصير الليمون

كتبت - آلاء نبيل:

يعتبر عصير الليمون من المشروبات التي نالت شعبية كبيرة منذ ظهور فيروس كورونا المستجد، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي، الأمر الذي دفع بعض الأشخاص إلى تناوله بكميات كبيرة، للوقاية من عدوى كوفيد-19.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أضرار الإفراط في عصير الليمون، وفقًا لوقع "Health line".

1- تآكل مينا الأسنان

يؤدي عصير الليمون إلى تآكل مينا الأسنان، ومن ثم الإصابة بالتسوس، لاحتوائه على تركيزات عالية من الأحماض، مثل حمض الأسكوربيك وحمض الستريك.

ولهذا السبب، ينصح الأطباء بمضمضة الفم فور تناول هذا المشروب، للتخلص من الأحماض المتراكمة على سطح الأسنان.

2- قرح الفم

تناول عصير الليمون بكميات كبيرة دون الاهتمام بتنظيف الفم، سواء بالمضمضة أو غسل الأسنان، قد يزيد من فرص الإصابة بقرح في الفم، نتيجة تفاعل الأحماض الموجودة بهذا المشروب مع البكتيريا الفموية.

اقرأ أيضًا: عصير الليمون البارد والدافئ.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

3- الصداع النصفي

أكدت بعض الدراسات أن استهلاك عصير الليمون بكميات كبيرة يزيد من فرص الإصابة بنوبات الصداع النصفي، لاحتوائه على الثيامين، وهو حمض أميني ثبت أنه يساعد على تدفق الدم بكميات كبيرة إلى المخ.

4- الجفاف

يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من حمض الاسكوربيك، المعروف بخصائصه المدرة للبول، وبالتالي تزداد فرص الإصابة بالجفاف عند الإفراط في هذا المشروب.

5- حرقة المعدة

يميل بعض الأشخاص إلى تناول عصير الليمون على الريق، مما يعرضهم لخطر الإصابة بحرقة المعدة، خاصةً إذا كانوا مصابين بارتجاع المريء أو يعانون من الحموضة بشكل دائم.

والإفراط في عصير الليمون، قد يؤدي أيضًا إلى الإصابة بالإسهال والقيء وتقلصات المعدة، وهذه الاضطرابات الهضمية ناتجة عن ارتفاع نسبة فيتامين سي بالجسم عن الحد المطلوب.

قد يهمك: أبرزها فقدان الوزن.. 10 فوائد لشرب الماء بالليمون على الريق

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية