منها فقدان الوزن.. 5 فوائد تعود على صحتك من العمل واقفًا

11:54 م الإثنين 03 أغسطس 2020
منها فقدان الوزن.. 5 فوائد تعود على صحتك من العمل واقفًا

الوقوف أثناء العمل

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

من المعروف أن الوقوف لفترات طويلة من العادات الخاطئة التي تهدد صحة العظام والمفاصل بالعديد من الأضرار، إلا أن الوقوف لفترة وجيزة من آنٍ لآخر أثناء العمل، ثبت أنه يقدم للصحة العامة العديد من الفوائد.

يستعرض الكونسلتو في التقرير التالي، فوائد الوقوف أثناء العمل على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Healthline".

1- فقدان الوزن

يعتبر الوقوف من التمارين البسيطة التي تساعد متبعي الدايت على فقدان الوزن، حيث يساهم الوقوف في حرق 0.15 سعرة حرارية في الدقيقة الواحدة.

وإذا استطاع شخص يزن 65 كجم الوقوف لمدة 6 ساعات يوميًا، سوف يحرق 54 سعرة حرارية، وبذلك يمكنه خسارة 2.6 كجم من وزنه في عامٍ واحد و10 كيلو على مدار 4 سنوات، بحسب ما جاء بموقع "سبوتنيك"

2- خفض السكر بالدم

يساعد الوقوف لمدة 180 دقيقة على خفض نسبة السكر في الدم بنسبة تصل إلى 43%، لذلك يجب على مرضى السكري التناوب بين الوقوف والجلوس كل نصف ساعة.

3- الوقاية من أمراض القلب

أثبتت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يقفون لفترات أثناء العمل، تنخفض لديهم فرص الإصابة بأمراض القلب، مقارنة بالأشخاص الذي يجلسون لساعات طويلة دون حراك.

اقرأ أيضًا: الوقوف لفترات طويلة يضر صحة العظام.. نصائح وقائية

4- علاج آلام الظهر

يساعد الوقوف لمدة 30 دقيقة على تخفيف آلام الظهر والرقبة، وهذا ما أكدته إحدى الدراسات، حيث أظهرت أن الوقوف يساهم في علاج آلام الظهر المزعجة بنسبة 32%.

5- الحفاظ على الطاقة

أكدت بعض الدراسات أن الوقوف أثناء العمل يحافظ على طاقة الجسم، ويقلل من الشعور بالإجهاد والتعب، ويحسن الحالة المزاجية، ويخفف الضغط العصبي.

قد يهمك: بخلاف آلام الظهر.. ماذا يحدث لجسدك عند الجلوس لفترات طويلة؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية