أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة صحية فاتحة للشهية

02:11 م الأربعاء 10 نوفمبر 2021
5 أطعمة صحية فاتحة للشهية

الزبادي

كتبت- ياسمين الصاوي:

تلعب بعض الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية دورًا مهمًا في فتح الشهية، دون الحاجة إلى تناول الأدوية المختلفة التي قد تسبب بعض الآثار الجانبية.

ولا يجب اللجوء إلى الأطعمة غير الصحية مثل رقائق البطاطس والمقرمشات لزيادة الشهية، لأنها تزيد الوزن وتمنح الجسم مزيد من السعرات الحرارية دون أي فوائد، بل الاعتماد على القائمة التالية، والتي نشرها موقع "Health Line".

1-الزبادي

يعتبر الزبادي من الأطعمة الصحية التي تزيد الشهية، فبدلاً من تناول الأيس كريم، يمكن تناول كوب من الزبادي المضاف إليه العسل والقرفة والتوت.

2-بيتزا بالخضروات

يمكن تناول قطعة بيتزا مليئة بالخضروات، مثل الفلفل والطماطم وغيرها، للشعور بزيادة الشهية والرغبة في تناول المزيد من الطعام.

اقرأ أيضًا: طفلِك يعاني من فقدان الشهية؟.. قدمي له هذه الأطعمة والمشروبات

3- بعض فواكه

تؤثر بعض الفواكه، مثل الموز والبرتقال والتوت، على الشهية مسببة الحاجة إلى الحصول على مزيد من السعرات الحرارية، ويفضل تجنب الفواكه الغنية بالألياف مثل التفاح، حيث تزيد الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة.

4-التوابل

تزيد التوابل الشهية عن طريق فتح مراكز التذوق والشم بشكل كبير مع التخلص من الانتفاخ واضطرابات الجهاز الهضمي، لذا يمكن إضافة القرفة والنعناع والفلفل الأسود والزنجبيل إلى الأطباق المختلفة.

5-الفشار

يعد الفشار من الوجبات الخفيفة التي تزيد الشهية، ويمكن إضافة الشوكولاتة الداكنة إليها للحصول على فوائد صحية أكثر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية