خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 علاجات طبيعية لآلام المعدة.. متى تزور الطبيب؟

05:49 م الأربعاء 22 ديسمبر 2021
6 علاجات طبيعية لآلام المعدة.. متى تزور الطبيب؟

آلام المعدة

كتبت - حسناء الشيمي:

آلام المعدة، من الأعراض المزعجة التي يشعر بها الإنسان عند الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمي، مثل الإمساك أو الإسهال أو عسر الهضم أو التسمم الغذائي.

وبخلاف المسكنات، هناك طرق طبيعية يمكن الاعتماد عليها، لتخفيف آلام المعدة، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Healthline".

طرق طبيعية لتخفيف آلام المعدة

الزنجبيل

أظهرت العديد من الدراسات، أن الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية الفعالة في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، حيث وجد الباحثون أن خصائصه المضادة للالتهاب تساهم بشكل كبير في تخفيف آلام المعدة.

شاي البابونج

يمكن لفنجان صغير من شاي البابونج أن يساعد على تخفيف آلام المعدة، بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، التي تساهم في مقاومة التشنجات المعوية، عن طريق إرخاء عضلات البطن المشدودة.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة تسبب ألم البطن

حمية BRAT

تعتبر حمية BRAT من الأنظمة الغذائية التي تساعد على تخفيف آلام المعدة، نظرًا لاشتمالها على أطعمة تعمل على تهدئة اضطرابات الجهاز الهضمي وتقليل الغثيان ومكافحة الإسهال، مثل الموز والأرز وعصير التفاح والخبز المحمص.

النعناع

يتميز النعناع باحتواء أوراقه على المنثول، وهي مادة تعادل فعالية المسكنات، ما يجعله من الأطعمة القادرة على علاج آلام المعدة وتخفيف الغثيان المصاحب لها.

قد يهمك: تعاني من ألم المعدة؟.. 5 أطعمة عليك تجنبها

خل التفاح

يساعد خل التفاح على علاج آلام المعدة، لاحتوائه على أحماض، تقلل هضم النشا، مما يسمح له بالوصول إلى الأمعاء والحفاظ على صحة البكتيريا في الأمعاء.

أما عن طريقة تناوله، فهي بسيطة، كل ما عليه فعله هو إضافة خل التفاح إلى كوب من الماء المحلى بملعقة صغيرة من عسل النحل، وشرب هذا الخليط فور الشعور بآلام المعدة.

الكمادات الدافئة

وضع قربة ساخنة على البطن، قد يساهم في علاج آلام المعدة، ولكن يراعى عدم تركها لفترة طويلة، لأن الحرارة العالية يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالحروق أو تلف أنسجة البشرة.

قد يهمك أيضًا: أصوات معدتك تشعرك بالإحراج؟.. 10 طرق فعالة للتخلص منها

متى تستدعي آلام المعدة زيارة الطبيب؟

تستدعي آلام المعدة زيارة الطبيب المختص في الحالات التالية:

- إذا لم تجدِ الطرق السابقة نفعًا مع آلام المعدة.

- استمرار آلام المعدة والغثيان لأكثر من 48 ساعة.

- القيء المستمر.

- الإسهال الحاد.

اقرأ أيضًا: تعاني من ألم البطن بعد الأكل؟.. 5 مشكلات قد تكشف السبب

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية