أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 أخطاء يجب تجنبها عند ممارسة تمرين البلانك

02:01 م الأربعاء 31 مارس 2021
3 أخطاء يجب تجنبها عند ممارسة تمرين البلانك

تمارين البلانك

كتبت- حسناء الشيمي:

تتعدد فوائد تمرين البلانك إذ يساعد على شد وتقوية عضلات البطن وأسفل الظهر والوركين وكذلك الذراعين، إذ يعتمد على فرد الجذع بأكمله، إلا أن البعض لا يحصل على فوائده، وذلك لارتكاب بعض الأخطاء.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية أبرز الأخطاء التي قد يقع فيها البعض عند ممارسة تمرين البلانك، وفق ما جاء في "Health".

1- تقوس الظهر

إذا لم يتم شد عضلات البطن، فمن الطبيعي أن يشعر الشخص بألم شديد في ذراعيه، وذلك نتيجة تحميل وزن الجسم بأكمله عليه، وعندما يحدث ذلك فيكون السبب الرئيسي هو تقوس الظهر وعدم فرده بشكل صحيح.

و لتصحيح ذلك الخطأ يجب التأكد من أن الكتفين عريضين، وأن راحتي اليد عريضتان على الأرض، وذلك من خلال توسيع الكتفين، فذلك يساعد على تخفيف الوزن من الجزء العلوي من الجسم، وبل ويشرك عضلات الجسم الأساسية التي تحتاج إلى العمل.

2- إنزال الفخذين

عندما تبدأ عضلات البطن والذراع التعب، فمن المحتمل أن الفخذين بدءا في الانخفاض نحو الحوض، وهو ما يؤدي للضغط على أسفل الظهر.

ولتصحيح ذلك الخطأ يجب الحفاظ على وضعية رفع الفخذين عن مستوى الأرض، مع الضغط على عضلات المؤخرة قليلًا، ويمكن لتحقيق ذلك تحريك القدمين بعيدًا عن بعضهما البعض قليلًا، وذلك لتحقيق قاعدة أكثر ثباتًا وصلابة.

3- النظر مباشرة للأمام أو للأعلى

خطأ شائع آخر هو تحريك الرأس بعيدًا جدًا عن النظر إلى السقف أو للأمام بشكل مستقيم، ما يؤدي إلى إجهاد فقرات العنق، والشعور بعدم الراحة تمامًا.

ولتصحيح ذلك الخطأ يجب جعل اتجاه النظر لأسفل على الأرض أو السجادة بحيث يكون الرأس والرقبة متوازيتين مع باقي الجسم.

اقرأ أيضًا: أهمها حرق الدهون.. 6 فوائد صحية لتمرين "البلانك"

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية