أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد قشر الرمان للمعدة.. تناوله بهذه الطريقة للحصول عليها

08:11 م الخميس 13 مايو 2021
فوائد قشر الرمان للمعدة.. تناوله بهذه الطريقة للحصول عليها

قشر الرمان

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر الرمان من الفواكه المفضلة عند بعض الأشخاص، نظرًا لمذاقه اللذيذ واحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان.

وقشر الرمان الذي يعتاد الكثيرون على التخلص منه، لا يقل فائدة عن الرمان نفسه، فهو غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كما أنه يمثل أهمية خاصة لصحة المعدة.

وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد قشر الرمان للمعدة، وفقًا لموقع "Health benefitstimes".

فوائد قشر الرمان للمعدة

- يلعب قشر الرمان دورًا كبيرًا في علاج جرثومة المعدة، لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا الحلزونية، التي تنتقل للجهاز الهضمي عبر تناول الأطعمة والمشروبات الملوثة أو الاتصال المباشر بلعاب أو براز المريض.

- شرب منقوع قشر الرمان بعد تناول الطعام، يقلل من فرص الإصابة بعسر الهضم، نظرًا لقدرته على تحسين حركة الأمعاء.

- أظهر قشر الرمان فعالية كبيرة في علاج تقلصات المعدة في دراسة أجريت عام 2005، لأنه يحتوي على البوليفينول، وهي مركبات مضادة للأكسدة تعمل على تهدئة التشنجات المعوية وإرخاء عضلات البطن.

اقرأ أيضًا: لن تتخلص منه بعد اليوم.. 10 فوائد لا تتوقعها لقشر الرمان

- يقل خطر الإصابة بسرطان القولون بين الأشخاص المعتادين على تناول قشر الرمان أو شرب منقوعه، لأن مركبات البوليفينول المتوفرة به تحمي خلايا الأمعاء الغليظة من الإصابة بالالتهاب، عن طريق تثبيط نشاط الشوارد الحرة، التي تعتبر أحد أبرز أسباب تكوّن الأورام الخبيثة بالجسم.

- أكدت بعض الدراسات، أن الانتظام في تناول قشر الرمان، من شأنه أن يساعد على تخفيف أعراض قرحة المعدة أو علاجها نهائيًا في بعض الحالات.

قد يهمك: فوائد الرمان للحامل.. إليك أبرز الفيتامينات الموجودة به

طريقة تناول قشر الرمان

هناك طريقتان لتناول قشر الرمان، وهما:

- تناول ملعقة كبيرة من قشر الرمان المطحون على معدة فارغة.

- نقع قشر الرمان المطحون في الماء المغلي لمدة 10 دقائق حتى يهدأ، وبذلك يصبح جاهزًا للتناول.

ولتحسين مذاق قشر الرمان المطحون وتعزيز قيمته الغذائية في آنٍ واحد، يراعى مزجه بعسل النحل، ولا بأس بإضافة بعض الأعشاب الطبيعية إليه، مثل الزنجبيل.

قد يهمك أيضًا: عصير الرمان.. 15 فائدة صحية

أضرار قشر الرمان

قبل تناول قشر الرمان لأي أغراض علاجية، يجب استشارة الطبيب المختص أولًا، لاحتمالية أن يتداخل مع بعض الأدوية، بالإضافة إلى أنه قد يثير أعراض الحساسية عند بعض الأشخاص، مثل الطفح الجلدي والحكة وسيلان الأنف وصعوبة التنفس.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية