أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علماء يكتشفون تأثيرًا إيجابيًا للكاكاو على حدة تلك الحاسة

11:29 ص الخميس 24 يونيو 2021
علماء يكتشفون تأثيرًا إيجابيًا للكاكاو على حدة تلك الحاسة

مشروب الكاكاو

قد يساعد مسحوق الكاكاو في تحسين حدة البصر لدى الشباب الأصحاء، حيث تم التوصل إلى هذا الاستنتاج من قبل علماء من جامعة مدريد كومبلوتنس (UCM) و ICTANA (معهد علوم وتكنولوجيا التغذية والتغذية CSIC).

وووفقًا لموقع "سبوتنيك"، فحصت الدراسة تأثيرات نوعين من البوليفينول الغذائي على الجسم: الفلافانول في الكاكاو والأنثوسيانين في التوت الأحمر.

ووجد أن مركبات الفلافانول الموجودة في الكاكاو لها تأثير محفز للجهاز العصبي، مما يؤثر على تحسين الانتباه والذاكرة البصرية، وكذلك حدة البصر.

وفي إطار الدراسة، شرب المتطوعون كوبًا من الحليب مع الكاكاو أو التوت أو مشروبًا بدون نكهة في ثلاث وجبات منفصلة، لتحديد حدة البصر، تم وضع مخططات الحروف على بعد أربعة أمتار من المشاركين، والتي تم عرضها في ظروف الإضاءة العالية والمنخفضة.

اقرأ أيضًا: 5 أسباب تجعلك تواظب على تناول الكاكاو يوميًا

ولضمان دقة نتائج البحث، أجرى المختصون بشكل مبدئي سلسلة من المقابلات والاختبارات للتأكد من عدم وجود أي عيوب وأمراض لدى المتطوعين.

قالت المؤلفة المشاركة سونيا دي باسكوال تيريزا: "نحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث الإضافية كدليل على المفهوم لتأكيد أن التأثير حقيقي وأن النتائج يمكن تطبيقها على تطوير المنتجات التي يمكن أن تساعد في تحسين حدة البصر والانتباه لدى مجموعات سكانية معينة".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية