خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

6 فواكه صيفية مفيدة لترطيب الجسم.. أبرزها الخوخ

03:22 م السبت 10 يوليه 2021
6 فواكه صيفية مفيدة لترطيب الجسم.. أبرزها الخوخ

فواكه صيفية لترطيب الجسم

إعلان

كتبت- أمنية قلاوون:

يعتبر فصل الصيف معاناة لدى معظم الأشخاص نتيجة لارتفاع درجة الحرارة التي تجعل الجسم يفرز كمية أكبر من العرق للترطيب، لكن التعرق الزائد يُشكل أمر مزعج، إلا أنه لحسن الحظ قد يسهم النظام الغذائي الذي يتضمن الفواكه في ترطيب الجسم بصورة طبيعية، حيث تمتاز الفواكه الصيفية باحتوائها على نسبة مرتفعة من الماء الذي يسهم في ترطيب الجسم.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية، قائمة بأبرز الفواكه التي تساعد على الترطيب خلال فصل الصيف، وفقًا لموقعي "Medical news today" و "Biotene".

فواكه صيفية تساعد على ترطيب الجسم

الحديث يطول عن فوائد الفواكه الصيفية في ترطيب الجسم، حيث أنها تعوض الجسم الكمية المفقودة من الماء من خلال عملية التعرق، المستويات العالية من الترطيب الذي يحصل عليه الجسم من خلال تلك الفواكه تساعده في أداء الأنشطة اليومية، لذا يوصي خبراء التغذية بتناول كميات متوازنة يوميًا من الفواكه التالي ذكرها:

اقرأ أيضًا: فوائد فواكه الصيف.. 7 فواكه تعطي جسمك 6 فوائد مذهلة

1- البطيخ

من المعروف عن البطيخ محتواه العالي بالماء، حيث يحتوي على نسبة 92 % من القيمة الغذائية اليومية للبطيخ من الماء فقط، مما يساعد على ترطيب الجسم بصورة أسرع وأعلى كفاءة، فضلًا عن كون البطيخ أحد الفواكه الصيفية الغنية بالإلكترويتات، التي تلعب دورًا رئيسًا في موازنة السوائل داخل الجسم؛ لذا يحافظ البطيخ على ترطيب الجسم لفترة طويلة.

اقرأ أيضًا: فوائد البطيخ.. يحمي من السرطان ويعزز صحة القلب

2- الكنتالوب

يحتوي الكانتلوب على نسبة عالية من الماء، حيث يوفر كوب واحد من الكنتالوب نصف كوب من الماء، مما يساعد على ترطيب الجسم في الأجواء الحارة، ليس هذا وحسب بل أن 100 جرام من الكنتالوب تحتوي على 9 جرامات من الكربوهيدرات المعقدة الصحية التي تعطي للجسم الطاقة لأداء الأنشطة اليومية.

اقرأ أيضًا: ممنوع لمرضى الكلى.. إليك فوائد وأضرار الكنتالوب

3- الشمام

يُطلق على الشمام "عسل البطيخ" أو "شمام كوز العسل"، يحتوي على 89.82 % من الماء، هذا المحتوى المرتفع من الماء يساعد الجسم على تعويض السوائل المفقودة، كما أنه غني بالبوتاسيوم الذي يوزان السوائل في الدم، فضلًا عن قيمته الغذائية المرتفعة من معادن وفيتامينات مثل: حمض الفوليك، فيتامين سي، فيتامين ك، رغم هذه المغذيات إلا أن الشمام يحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات التي لا يوصي الأطباء مرضى داء السكري بتناولها.

اقرأ أيضًا: 7 فوائد مذهلة للشمام.. تناوله في هذا التوقيت للحصول عليها

4- الخوخ

يساعد الخوخ على ترطيب الجسم خلال فصل الصيف، نظرًا لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الماء تصل إلى 88.87 %، كما أن الخوخ فاكهة مميزة تحتوي على البوتاسيوم والفسفور وفيتامينات ضرورية لصحة الجسم مثل فيتامسين سي وك وأ وفيتامين E، يمكن تناول الخوخ كوجبة خخفيفة بين الوجبات أو أن يكون عنصرًا رئيسًا عند إعداد سلطة الفواكه.

اقرأ أيضًا: فوائد الخوخ لمرضى السكري.. 4 طرق مختلفة لتناوله

5- الأناناس

غالي الثمن لكنه ثمنه فيه، نظرًا لما توفره حبة الأناناس الواحدة من الماء اللازم لترطيب الجسم؛ حيث تحتوي على 86 % من الماء، يعتبر الأناناس فاكهة استوائية غنية بالبروميلين، الذي يساعد على تخفيف أعراض الجيوب الأنفية، كما أنه له فوائد متعددة: أبرزها إنقاص الوزن وعلاج هشاشة العظام.

اقرأ أيضًا: مفيد للتخسيس ومرضى البنكرياس.. تعرف على فوائد الأناناس

6- التفاح

يحتوي التفاح على نسبة 85.56 % من الماء، لذا يعتبر التفاح باختلاف ألوانه وأنواعه مصدرًا جيدًا للماء اللازم لترطيب الجسم خلال فصل الصيف، كما أنه يحتوي على الألياف الغذائية اللازمة لتحسين كفاءة عملية الهضم مما يقي من اضطرابات الجهاز الهضمي التي يعاني منها بعض الأشخاص.

اقرأ أيضًا: الفواكه الصيفية للرجيم.. 9 أنواع مفيدة لإنقاص الوزن

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية