خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

4 خرافات شائعة بشأن الصحة العامة للمرأة.. تلك الأمراض لا تصيب الرجال فقط

10:02 م الجمعة 13 أغسطس 2021
4 خرافات شائعة بشأن الصحة العامة للمرأة.. تلك الأمراض لا تصيب الرجال فقط

صحة النساء

كتب - كريم حسن:

تتبنى بعض الفتيات والسيدات مجموعة من الأفكار المغلوطة بشأن الصحة العامة لأجسادهن، وما يتعلق بالأمراض التي قد يتعرضن للإصابة من عدمه.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الخرافات الشائعة عن الصحة العامة للنساء، وفقًا لما ذكره موقع "Healthcare".

1- حمالات الصدر تسبب سرطان الثدي

قد تعتقد بعض النساء أن ارتداء حمالات الصدر قد يتسبب في الإصابة بسرطان الثدي، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، وهناك عدد من النصائح التي ينبغي اتباعها لتقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي، ومنها الابتعاد عن تناول المشروبات الكحولية، والحفاظ على الوزن الصحي للجسم، فالنساء اللواتي يعانين من السمنة أو يشربن الكثير من الكحول لديهن فرصة أكبر للإصابة بسرطان الثدي.

كما يجب إجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية كل عام بعد أن تبلغ من العمر 45 عامًا، فهى طريقة مثبتة للكشف عن سرطان الثدي مبكرًا ومنع انتشاره.

اقرأ أيضًا: بخلاف السرطان.. تعرفي على أسباب ظهور تكتلات الثدي (فيديوجرافيك)

2- لا توجد طرق للوقاية من السرطان

يمكن أن يساعد اتباع نمط حياة صحي وإجراء فحوصات معينة بشكل منتظم في الوقاية من بعض أنواع السرطان الأكثر شيوعًا، فعلى سبيل المثال، تساعد مسحات عنق الرحم كل ثلاث سنوات إذا كان عمرك بين 21 و 29 عامًا، وكل خمس سنوات إذا كان عمرك بين 30 و 64 عامًا، وتنظير القولون الأطباء في العثور على الخلايا ما قبل السرطانية في عنق الرحم والقولون وإزالتها، وهما نوعان شائعان جدًا من السرطان.

وينصح بإجراء اختبار فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) ، وهو نوع من الأمراض التي يمكن أن تصاب بها من ممارسة الجنس، كما يمكن أن يساعد تجنب الوزن الزائد في الوقاية من السرطان أيضًا.

قد يهمك: أبرزها سرطان الثدي.. 4 أمراض تهدد صحة النساء

3- أمراض القلب تصيب كبار السن وتؤثر على الرجال أكثر من النساء

تعتقد العديد من النساء أنه لا داعي للقلق بشأن أمراض القلب حتى يبلغن الستينيات من العمر، ولكنها من الممكن أن تهدد النساء خلال الخمسينيات وحتى الأربعينيات، حيث تتوفى واحدة من كل ثلاث نساء في الولايات المتحدة بسبب أمراض القلب.

وفي الواقع، تموت النساء بأمراض القلب كل عام أكثر من الرجال، ويمكن أن يزيد مرض السكري من النوع الثاني أو السمنة أو ارتفاع ضغط الدم من فرص الإصابة بأمراض القلب.

وإن أفضل شيء يمكنك القيام به لتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب هو البدء في إجراء تغييرات في نمط الحياة الآن، يتضمن الإقلاع عن التدخين، ومراقبة ضغط الدم ومستويات السكر في الدر، مع المتابعة الطبية الدورية مع طبيب أمراض القلب والأوعية الدموية.

قد يهمك أيضًا: انتبه لها.. 8 أعراض تكشف إصابتك بالنوبة القلبية

4- حصوات الكلى تتكون لدى الرجال فقط

حصوات الكلى عبارة عن أجزاء صغيرة وصلبة من المعادن التي تمر عبر المسالك البولية، ما يتسبب في القيء والألم الشديد في الظهر أو الجانبين أو الحوض، ويمكن أن تصاب النساء بحصوات الكلى، حيث إن واحدة من كل 12 امرأة تعاني منها، ويزيد النظام الغذائي السيئ أيضًا من فرص الإصابة بحصوات الكلى.

و يمكن الوقاية من حصوات الكلى عن طريق تجنب الأطعمة المالحة، وشرب الكثير من الماء، والحفاظ على الوزن الصحي للجسم، مع التحدث إلى الطبيب المختص لمعرفة التغييرات الأخرى الموصى بها في النظام الغذائي ونمط الحياة والتي تساعد في منع حصوات الكلى.

اقرأ أيضًا: كيف تؤثر حصوات الكلى على المرأة أثناء الحمل؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية