خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

منها المانجو.. 4 فواكه غنية بأوميجا 3

02:42 م الأربعاء 18 أغسطس 2021
منها المانجو.. 4 فواكه غنية بأوميجا 3

أوميجا 3

كتبت- ياسمين الصاوي:

تمنح أوميجا 3 الجسم العديد من الفوائد الصحية مثل تحسين صحة العين والوقاية من أمراض القلب والجلطات، والالتهابات، وأمراض المناعة الذاتية، والسرطان، وألزهايمر، والربو، والكبد الدهني، ومحاربة الاكتئاب، والقلق.

وتظهر أعراض نقص أوميجا 3 على هيئة جفاف في الجلد وقلة كثافة الشعر وضعفه وتساقطه تدريجيًا وألم والتهاب المفاصل والإصابة بهشاشة العظام، كما يؤثر قلة تناوله خلال فترة الحمل على تطور الجنين ونمو الدماغ لديه.

وتعتبر الأسماك من أكثر المصادر الغنية بأوميجا 3، لكن هناك بعض الفواكه الطازجة التي تحتوي عليها أيضًا، والتي يمكن للنباتيين تناولها، حسبما جاء بموقع "Health Line".

1-المانجو

تأتي المانجو على رأس قائمة الفواكه الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 وأوميجا 4 على حد سواء، إلى جانب احتوائها أيضًا على البروتين وفيتامين A وغيرها من المعادن والفيتامينات الأساسية اللازمة لصحة الجسم.

2-البابايا

تحتوي البابايا على العديد من العناصر الغذائية مثل الألياف والبروتين والكربوهيدرات والسكريات الطبيعية، فضلاً عن الدهون الصحية (أوميجا 3) اللازمة لصحة وسلامة القلب والأوعية الدموية، ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك وفيتامين سي.

3-الكنتالوب

يتميز الكنتالوب بقلة السعرات الحرارية ودوره في فقدان الوزن واحتوائه على كمية وفيرة من المياه الضرورية لترطيب الجسم والوقاية من الجفاف، ليس ذلك فحسب، بل يحتوي أيضًا على أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6.

4-الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، وبالتالي يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، كما يمكن استخدام زيت الأفوكادو للحصول على الفوائد الصحية نفسها.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية