خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

ماذا تأكل قبل النوم؟.. قائمة بأفضل الأطعمة التي تمنحك ليلة هادئة

12:08 م الأربعاء 25 أغسطس 2021
ماذا تأكل قبل النوم؟.. قائمة بأفضل الأطعمة التي تمنحك ليلة هادئة

تناول الطعام قبل النوم

إعلان

كتب - كريم حسن:

ليس من الجيد تناول الطعام قبل النوم، لأنه يسبب الشعور بالامتلاء، ما قد يؤدي إلى المعاناة من اضطرابات النوم والمشكلات الهضمية التي تقلل القدرة على الاستمتاع بليلة نوم هادئة، ومع ذلك، فإن هناك بعض الأطعمة التي تعتبر أفضل من غيرها قبل النوم، والتي من شأنها المساعدة على زيادة مستويات الميلاتونين المحفز للنوم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأفضل الأطعمة قبل النوم، وفقًا لما ذكره موقعا "Eatthis"، و"Health".

1- البطاطا الحلوة

يمكن أن تساعد البطاطا الحلوة على النوم بشكل أفضل، حيث تحتوي على فيتامين B6 الذي يحسن الحالة المزاجية، ويحفز الميلاتونين المساعد على النوم، لذا، فإن تناول البطاطا الحلوة يساعد على الشعور بالاسترخاء والنعاس.

وإضافة إلى ذلك، فإن البطاطا من النباتات الغنية بالألياف، لذلك لا داعي للقلق بشأن الاستيقاظ جائعًا في منتصف الليل.

2- الأرز الأبيض

تناول الأرز الأبيض قبل النوم يمكن أن يقلل من الوقت الذي يحتاجه الشخص للاستغراق في النوم، حيث أنه من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، والتي يعتقد أنها تعزز الشعور بالامتلاء والراحة.

ولكن، يجب التأكد من الالتزام بتناول كوب واحد من الأرز الأبيض، فبالرغم من أنه يمكن أن يساعدك على الغفوة، إلا أنه ليس الغذاء الأكثر صحة، حيث يحتوي الكوب الواحد على 250 سعرة حرارية، وأقل من 1 جرام من الألياف لكل حصة، وقليل جدًا من البروتين.

اقرأ أيضًا: 5 أخطاء شائعة عند طهي الأرز تسبب الإصابة بمخاطر صحية (صور)

3- الأسماك الدهنية

يعد تناول الأسماك الدهنية في وجبة العشاء قبل النوم طريقة رائعة لضمان الحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل نظرًا لاحتواء الأسماك الدهنية، مثل السلمون والسردين على كل من أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين د، وهي عناصر مغذية مهمة لتنظيم السيروتونين الذي ينظم النوم.

4- الموز

نظرًا لأن الموز مصدر ممتاز لكل من البوتاسيوم والمغنيسيوم، فإن تناوله قبل النوم من الممكن أن يساعد على النعاس، من خلال المساهمة في استرخاء عضلات الجسم.

وفي دراسة في مجلة "Research and Medical Sciences"، كان للمغنيسيوم تأثير إيجابي على نوعية النوم لدى كبار السن المصابين بالأرق من خلال إطالة الوقت الذي يقضونه في النوم، وتسهيل الاستيقاظ، كما يحتوي الموز أيضًا على مادة التربتوفان، والتي من شأنها العمل على تهدئة وتنظيم هرمونات السيروتونين والميلاتونين المحفزة للنوم.

قد يهمك: ماذا يحدث في الجسم عند تناول موزة يوميًا؟

5- اللوز

يعد اللوز مصدرًا جيدًا للمغنيسيوم الذي يساعد على استرخاء العضلات، وبالرغم من أن الكاجو والفول السوداني أيضًا من الأطعمة الجيدة، إلا أن اللوز يعتبر من أفضل الأطعمة التي تساعدك على النوم، نظرا لأنه يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الكالسيوم، ما يساعد على تهدئة وإرخاء الجسم، ومساعدة الدماغ على تحويل الحمض الأميني "التربتوفان" إلى الميلاتونين الذي يحفز النوم.

6- الجبن

تجنب تناول الطعام تمامًا قبل النوم يمكن أن يكون ضارًا حال الرغبة في إنقاص الوزن، فبدلًا من النوم جائعًا، تناول القليل من الجبن، فهو ليس فقط غنيًا ببروتين الكازين - وهو بروتين حليب يساعد على الشبع طوال الليل - بل يحتوي أيضًا على الحمض الأميني التربتوفان المساعد على النوم.

قد يهمك أيضًا: 7 أنواع.. إليك أفضل وأسوأ الأجبان على صحتك (صور)

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية