خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 نصائح لتجنب الإفراط في تناول الطعام خلال شهر رمضان

02:26 م الأربعاء 06 أبريل 2022
5 نصائح لتجنب الإفراط في تناول الطعام خلال شهر رمضان

تناول الطعام

كتبت - هدى عبد الناصر:

مع حلول شهر رمضان يعتاد بعض الأشخاص على تناول كمية كبيرة من الطعام، مما قد يتسبب في بعض المخاطر الصحية بما في ذلك زيادة الوزن والسمنة المفرطة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز النصائح لتجنب الإفراط في تناول الطعام خلال شهر رمضان، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

نصائح لتجنب الإفراط في تناول الطعام خلال رمضان

1- تجنب تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز

يجب أن يحرص الأشخاص على تجنب تناول الإفطار أو السحور أثناء مشاهدة التلفاز، حيث يتسبب ذلك في تشتت الانتباه، وبالتالي تساهم هذه العادة في الإفراط في تناول الطعام، لذلك يجب تجنب هذه العادة نهائيًا.

اقرأ أيضًا: في الطقس الحار- نصائح للتغلب على الشعور بالعطش أثناء الصيام

2- تناول الأطعمة الغنية بالألياف

يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفاصوليا، الخضروات، الشوفان، المكسرات والفاكهة في زيادة الشعور بالشبع لفترة أطول، والحد من الرغبة في تناول وجبات دسمة، لذلك يجب إضافة هذه المكونات إلى الوجبات للسيطرة على الجوع والعطش خلال فترة الصيام.

قد يهمك: تناولها على السحور- 7 أطعمة تعزز الشبع فترة طويل

3- تناول الطعام ببطء

أثبتت العديد من الدراسات، أن تناول الطعام بسرعة يؤدي إلى الإفراط فيه وزيادة الوزن، وبالتالي يرتبط تناول الأكل ببطء بزيادة الشبع وخفض الشعور بالجوع، لذلك يجب الحرص على أخذ الوقت الكافي لمضغ الطعام جيدًا.

قد يهمك أيضًا: تشعر بالرغبة في النوم المستمر برمضان؟- 10 نصائح سحرية

4- استبدال المشروبات السكرية بالماء

يعتاد الكثير من الأشخاص على تناول المشروبات السكرية بما في ذلك الصودا والمشروبات الغازية على وجبة الإفطار، مما يتسبب في زيادة الوزن وفتح الشهية وزيادة فرص الإصابة ببعض الأمراض مثل السكري، لذلك يجب استبدال هذه المشروبات بالماء، لتقليل الإفراط في تناول الطعام.

اقرأ أيضًا: طرق التغلب على العطش في نهار رمضان.. هكذا تقاومه

5- الاهتمام بمظهر الطعام

عادةً ما يساعد الاهتمام بمظهر الطعام على تحديد كمية الطعام التي يتم تناولها، حيث يساهم شكل الطعام في إعطاء بعض الإشارات للدماغ بتحديد الكمية المتناولة، لذلك يجب الحرص على تقديم الطعام بشكل جيد ووضع كمية معينة في الأطباق.

قد يهمك: حسام موافي يقدم نصيحة ذهبية لتجنب "التخمة" بعدالإفطار في رمضان

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية