أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة تزيد من ألم النقرس- تجنب تناولها

05:17 م السبت 28 مايو 2022
5 أطعمة تزيد من ألم النقرس- تجنب تناولها

النقرس

كتبت- أمنية قلاوون:

يؤدي النقرس إلى آلام مزعجة في الجسم، خاصًة المفاصل وكعب القدمين، إلا أنه هناك مجموعة من الأطعمة التي تحفز الإصابة وتزيد منها، فإذا كنت مصابًا بالنقرس عليك تجنب مجموعة من الأطعمة.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بالأطعمة تحفز زيادة خطر الإصابة بالنقرس، وفقًا لما جاء في موقع "WeMD".

قائمة بالأطعمة التي تسبب النقرس

1-اللحوم

يمكن أن تحتوي اللحوم الحمراء خاصًة اللحوم العضوية مثل: الكبد، على نسبة مرتفعة من المواد الكيميائية التي تسمي البيورينات، لذلك الأفضل الابتعاد تمامًا عن اللحوم الحمراء واستبدالها بالبروتين النباتي الموجود في فول الصويا والفاصوليا.

اقرأ أيضًا: أعراض النقرس مزعجة- 6 طرق طبيعية للسيطرة عليها

2-المأكولات البحرية

عندما يمتص الجسم الأطعمة مثل المأكولات البحرية والمحار ويكسرها أثناء عملية الهضم يرتفع مستوى حمض البوليك، لذا يمكن استبدال المأكولات البحرية بمنتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدسم وذلك في الحليب والجبن والزبادي.

3-عصائر الفاكهة

تحتوي عصائر الفاكهة المحلاة على نسبة مرتفعة من سكر الفركتوز، ما يزيد من خطر حدوث نوبات النقرس، التي يعاني فيها المصابين بالألم الشديد خاصًة عند المشي أو الوقوف، يمكن استبدال عصائر الفاكهة المحلاة بالماء المنكهة بالفواكه.

اقرأ أيضًا: أسباب متعددة للنقرس.. إليك طرق العلاج والأكثر عرضة للإصابة

4-المشروبات الغازية

تعتمد المشروبات الغازية على شراب الذرة عالي الفركتوز، ما يزيد من خطر الإصابات بالنوبة بالنقرس، الحرص على الكثير من السوائل، لكن يمكن استبدالها بالصودا الدايت، فضلًا عن تناول 8 أكواب من الماء، على أن يكون نصفها على الأقل من الماء.

5-البيرة

رغم فوائدها الشائعة عنها لطرد السموم من الجسم، إلا أنها تتسبب في زيادة خطورة الإصابة بنوبة نقرس وزيادة شدة الألم في القدمين، ليست البيرة وحدها لكن المشروبات الكحولية عمومًا تزيد من فرص الإصابة، لذا يحذر الأطباء من تناولها.

اقرأ أيضًا: 5 أعراض تكشف إصابة طفلِك بالنقرس- كيف يعالج؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية