أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حالة بسيطة ولكن- طبيب: الإجهاد الحراري يتطلب العلاج السريع لتجنب تلك المخاطر

01:13 م الخميس 14 يوليه 2022
حالة بسيطة ولكن- طبيب: الإجهاد الحراري يتطلب العلاج السريع لتجنب تلك المخاطر

الطقس الحار

كتبت - هدى عبد الناصر:

قال الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الصحة العامة بكلية طب جامعة الزقازيق، إن الإجهاد الحرارى حالة مرضية تحدث الإصابة بها نتيجة التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر.

وأوضح المر، خلال أن مداخلة هاتفية، مع الإعلامية ندى رضا، في برنامج "من مصر" المذاع عبر فضائية "CBC"، أن الإجهاد الحراري من الممكن أن يعرض الشخص للمعاناة من عدة مشكلات صحية مترتبة على الإصابة به، وتمشل الإنهاك الحراري، والتقلصات العضلية، إلى جانب النوع الأخطر وهو ضربات الشمس.

وأشار أستاذ الصحة العامة بكلية طب جامعة الزقازيق، أن خطر التعرض للإصابة بالمشكلات المترتبة على الإجهاد الحراري يزداد عند التعرض بلأشعة الشمس بشكل مباشر مع بذل مجهود بدني كبير، مثل ممارسة الرياضة، أو امتهان تلك الأعمال الشاقة تحت أشعة الشمس.

اقرأ أيضًا: أعراض مزعجة مصاحبة للإنهاك الحراري- دليلك للوقاية

وبالنسبة لعلاج تلك الحالة المرضية، أوضح المر، أن الإجهاد الحراري يعتبر ضمن الحالات المرضية خفيفة الدرجة، إلا أنها تتطلب تلقي العلاج المناسب بشكل سريع، لتجنب التعرض للإصابة بمشكلات خطيرة، ولعل أبرزها ضربة الشمس، التي تحدث الإصابة بها إما بشكل مفاجئ أو تدريجي.

واختتم أستاذ الصحة العامة بكلية طب جامعة الزقازيق حديثه، بضرورة اتباع مجموعة من النصائح لتجنب الإصابة بالإجحهاد الحراري، وتشمل ما يلي:

- الإكثار من شرب المياه على مدار اليوم، بما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب.

- اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على صحة الجسم.

- ارتداء النظارات الشمسية والقبعات للوقاية من أضرار أشعة الشمس المحتملة.

- ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية