خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد انقطاع الطمث- 5 نصائح لزيادة برودة الجسم في الصيف

02:41 م السبت 03 سبتمبر 2022
بعد انقطاع الطمث- 5 نصائح لزيادة برودة الجسم في الصيف

الهبات الساخنة

كتبت- أمنية قلاوون:

تعاني النساء من الهبات الساخنة كأحد الأعراض المعتادة بعد انقطاع الطمث، ويتسبب فصل الصيف في زيادة الشعور بتلك الموجات الحارة، لذا قد تساعد بعض النصائح الطبية في زيادة برودة الجسم بصورة طبيعية؛ ما يقاوم الآثار الجانبية لتلك السخونة والشعور بالضيق.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من النصائح التي تساعد على زيادة برودة الجسم في فصل الصيف، وفقًا لما ورد في موقع "Health line" واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

كيف تحدث الهبات الساخنة؟

يؤثر ارتفاع درجات الحرارة في الخارج على درجة حرارة الجسم الداخلية، عندما يصبح الجسم ساخنًا، يمكن أن يؤثر ذلك على ارتفاع معدل ضربات القلب وتمدد الأوعية الدموية، بسبب تدفق الدم إلى الجلد وزيادة العرق للترطيب.

الخبر السيء في القصة أنه مع مرور الوقت لا يقوى الجسم على مواصلة هذه العملية، تؤثر الرطوبة والسخونة على الجسم، ما تجعله يعاني من الجفاف وغير قادر على تنظيم درجة حرارته بسبب الحرارة الشديدة، يمكن أن يسبب ذلك: تقلصات الحرارة والإجهاد الحراري وضربة الشمس وارتفاع الحرارة، بحسب "Health line".

اقرأ أيضًا: أسباب احمرار الخدود المفاجئ.. خجل أم مشكلة صحية؟

نصائح لزيادة برودة الجسم

1-الترطيب المستمر

يمكن ترطيب الجسم بأكثر من طريقة كالتالي:

-تناول السوائل وخاصًة الماء على أن لا تقل عن لترين ونصف يوميًا.

-اتباع نظام غذائي يحتوي على أطعمة غنية بالماء، مثل: الخيار والبطيخ.

-شراء بخاخ مرطب للوجه، يساعد عند السير في الأجواء الحارة.

-تبريد الجسم باستمرار من خلال الاستحمام.

-في حال عدم الحاجة لمزيد من التبريد يمكن وضع اليدين والقدمين في الماء البارد، نظرًا لأنه في الرسغين والكاحلين الكثير من نقاط النبض حيث تكون الأوعية الدموية قريبة من الجلد، ما يجعلها تبرد أسرع.

اقرأ أيضًا: للنساء.. 5 تمارين قد تساعدِك على تخفيف أعراض انقطاع الطمث (فيديوجرافيك)

2-تجنب الكافيين

تعد المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين مثل الشاي والقهوة، أحد عوامل الإصابة بالجفاف، نتيجة لإدرار الكثير من البول، ما يجعلها غير جيدة في ساعات النهار أو مع ارتفاع درجات الحرارة.

3-تناول الوجبات الخفيفة

يوصي خبراء التغذية بتناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية، لأنها تحافظ على التمثيل الغذائي للجسم، يعتبر التمثيل الغذائي أحد العوامل الرئيسية في رفع درجة حرارة الجسم، لذا يوصي الخبراء بتاول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم لأنه يحافظ على الماء في الجسم مثل الفراولة والخيار والكرفس والخس، فضلًا عن إعداد الشوربات وتناولها؛ لأنها تمنح الجسم مزيدًا من الترطيب.

اقرأ أيضًا: للنساء.. 5 أطعمة ضرورية لصحتِك بعد انقطاع الطمث

4-برودة المنزل

يمكن أن يساعد إبقاء نوافذ المنزل مغلقة خلال أكثر الفترات ارتفاعًا في درجة الحرارة بالنهار في بقاء المنزل باردًا، وبمجرد انخفاض درجة الحرارة في المساء يجب فتح النوافذ للسماح للهواء البارد بالدوران، كما يجب الابتعاد تمامًا عن الستائر المعدنية في المنزل لأنها تتسبب في مزيد من السخونة.

5-الحد من الحركة بالنهار

يُفضل بعض الأشخاص اتباع روتين يومي من المشي أو الذهاب إلى التسوق خلال النهار، لكن قد يعرضك ذلك للإجهاد خاصًة عند التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل، لذا من الأفضل الذهاب إلى التسوق في الصباح الباكر قبل بدء وقت الذروة.

اقرأ أيضًا: للنساء.. 5 فوائد صحية لا تتوقعيها لانقطاع الطمث

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية