خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 عادات خاطئة تدمر صحة عظامك- احذرها

03:43 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2022
5 عادات خاطئة تدمر صحة عظامك- احذرها

آلام الظهر

كتبت - هدى عبد الناصر

مشكلات العظام من الحالات المرضية التي تحتاج لاستشارة الطبيب المختص، خاصة مع ظهور بعض المضاعفات الصحية التي تؤثر بشكل ملحوظ على الحركة، لذلك يجب التأكد أولًا من العادات اليومية التي يتم اتباعها.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز العادات الخاطئة التي تؤثر على صحة العظام، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

1- الإفراط في تناول الملح

هناك علاقة قوية بين زيادة الملح وقلة الكالسيوم، وبالتالي يجب الحرص على تقليل كمية الملح التي يتم الحصول عليها، وذلك لزيادة قوة العظام ونموها بشكل سليم، مما يعني ضرورة تجنب رقائق البطاطس واللحوم الباردة لاحتوائها على كمية كبيرة من الملح.

اقرأ أيضًا: يضبط ضغط الدم.. فوائد لا تتوقعها للصوديوم

2- ركوب الدراجة لفترة طويلة

ركوب الدراجات من الرياضات التي تحافظ على صحة القلب والرئة بالإضافة إلى سهولة فقدان الوزن، ولكنه يؤثر بشكل مباشر على صحة العظام وقد يقلل من كثافة العظام على عكس المشي والجري لمسافات طويلة.

قد يهمك: فوائد متعددة لركوب الدرجات.. بينها تحسين الصحة العقلية

3- الإفراط في المشروبات الغازية

أكدت الدراسات أن الإفراط في تناول المشروبات الغازية يؤثر على صحة العظام، وتقليل مستويات الكالسيوم في العظام، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من الكافيين، مما يتطلب تجنب هذه المشروبات.

قد يهمك أيضًا: 6 أسباب تدفعك للتوقف عن تناول المشروبات الغازية

4- التدخين

التدخين والتدخين السلبي من أكثر العادات التي تؤثر على العظام وذلك لقلة تكوين أنسجة عظام جديدة وقد يظهر آثار ذلك بعد فترة طويلة من اتباع هذه العادة، وبالتالي يفضل الابتعاد عن التدخين والمدخنين نهائيًا لتقليل المخاطر وتحسين صحة العظام.

اقرأ أيضًا: اصفرار الأسنان ليس الضرر الوحيد- كيف يؤثر التدخين على صحة الفم؟

5- الأدوية

تناول الأدوية لفترة طويلة يؤثر سلبًا على صحة العظام، بما في ذلك الأدوية المضادة للنوبات والكورتيكويدات السكرية، مثل بريدنيزون والكورتيزون، مما يسبب سهولة التهاب المفاصل أو فقدان العظام.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية