أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فيتامينات ضرورية خلال الدورة الشهرية

04:46 م الأحد 05 نوفمبر 2023
5 فيتامينات ضرورية خلال الدورة الشهرية

فيتامينات ضرورية أثناء الدورة الشهرية

كتبت- هدى عبد الناصر:

خلال فترة الدورة الشهرية قد تعاني بعض النساء من الشعور ببعض الأعراض المزعجة بما في ذلك الشعور بالتعب والإرهاق والضعف العام، مما يستوجب الانتباه جيدًا خوفًا من التعرض لأي مضاعفات صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي الفيتامينات الضرورية خلال فترة الدورة الشهرية، وفقًا لما ذكره موقع "Livestrong".

فيتامينات ضرورية خلال الدورة الشهرية

1- فيتامين ب 12

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن فيتامين ب 12 من أكثر الفيتامينات الضرورية خلال فترة الدورة الشهرية حيث يساعد على تحسين الصحة العصبية، وكذلك الحالة المزاجية وبالتالي فهو رائع في تخفيف الأعراض النفسية بما في ذلك الاكتئاب والتوتر النفسي، ويوجد بشكل طبيعي في البطاطس والموز والشوفان والسبانخ.

اقرأ ايضًا: برغم فوائده.. 8 أعراض مزعجة لزيادة مستويات فيتامين ب 12 في الجسم

2- فيتامين د

يساهم فيتامين د في تحسين العديد من وظائف الجسم بما في ذلك صحة العظام والمناعة، حيث أكدت نتائج بعض الأبحاث أن نقص فيتامين د يزيد من ألم البطن خلال فترة الدورة الشهرية، كما يساعد هذا الفيتامين في تحسين الحالة المزاجية ويوجد بشكل طبيعي في السمك الدهني والحليب.

قد يهمك: ما الذي يمنع الجسم من امتصاص فيتامين د؟

3- المغنيسيوم

يعتبر المغنيسيوم من المعادن الأساسية في تخفيف أعراض الدورة الشهرية بما في ذلك الألم والتشنجات، كما يحسن من الحالة المزاجية ويساعد على الاسترخاء بشكل أفضل، ويوجد المغنيسيوم بكميات جيدة في المكسرات، البذور، الحبوب الكاملة، والخضراوات الورقية الداكنة.

4- حمض الفوليك

يعرف حمض الفوليك بأنه أفضل الفيتامينات التي يمكن الحصول عليها خلال الدورة الشهرية حيث يقلل تناوله من التوتر النفسي والاكتئاب المرتبط بالدورة الشهرية، ويمكن الحصول على حمض الفوليك من الحمص والعدس والسبانخ والحبوب الكاملة.

قد يهمك أيضًا: فوائد مذهلة لحمض الفوليك.. إليك مصادره الطبيعية

5- الحديد

قد تعاني بعض النساء من فقر الدم الذي يسبب تفاقم أعراض الدورة الشهرية المزعجة، وبالتالي فإن تناول مكملات الحديد خلال فترة الدورة الشهرية يمكن أن يساعد في تقليل أعراض فقر الدم بما في ذلك الشعور بالتعب والضعف العام وشحوب الوجه وبرودة القدمين واليدين والدوخة والصداع وبالتالي تعزيز صحة الجسم بالحديد بنسبة كبيرة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية