أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند المشي بسرعة؟

01:50 م الأربعاء 13 ديسمبر 2023
ماذا يحدث لجسمك عند المشي بسرعة؟

المشي بسرعة

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعتاد البعض على المشي بسرعة سواء للقيام بالمهام اليومية العادية والانتقال من مكان لآخر أو أثناء ممارسة تمارين اللياقة البدنية.

وهناك بعض التأثيرات الإيجابية التي يمكن أن يحصل عليها الجسم نتيجة المشي بسرعة حتى وإن شعر الشخص بالتعرق والنهجان، حسبما نشر موقع "My Cleveland clinic".

تأثير المشي بسرعة على جسمك

1- تعزيز صحة القلب

يؤدي المشي بسرعة إلى رفع معدل ضربات القلب بشكل متوسط، ما يعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وخفض معدل ضربات القلب أثناء الراحة وتقوية عضلة القلب، وهو ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والخرف والسكري من النوع الثاني.

2- تحسين النوم

يمكن أيضًا أن يساهم المشي بسرعة في تحسين جودة النوم وتقليل مخاطر اضطرابات النوم وتعزيز وظائف المخ ودعم صحة الدماغ من خلال زيادة تدفق الدم للخلايا في الرأس.

3- تقوية العضلات

قد يزيد المشي بسرعة من نطاق الحركة وينقل الضغط من المفاصل إلى العضلات، وبالتالي يدعم قوة وكثافة العضلات، خاصة عضلات الساق والبطن.

4-خسارة الوزن

يساعد المشي بسرعة على حرق المزيد من السعرات الحرارية، بمعنى أنه يمكن للشخص أن يحرق حوالي 119 سعر حراري في المشي السريع لمدة 30 دقيقة (3 ميل في الساعة)، أما إذا سار هذا الشخص بقوة (4 ميل في الساعة) لمدة 30 دقيقة، فيمكنه حرق حوالي 181 سعر حراري.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية