أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناولها بانتظام- 3 مشروبات للتخلص من ضيق التنفس

12:04 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2023
تناولها بانتظام- 3 مشروبات للتخلص من ضيق التنفس

مشروبات لعلاج ضيق التنفس

كتب - صابر نجاح

يعاني بعض الأشخاص من ضيق التنفس، مما يسبب لهم بعض الأضرار الصحية، خاصة ما إذا كان مصحوبًا بأعراض مثل ازرقاق الأطراف أو الشفاه، أو الحمى، أو التعرق الشديد، مما يستدعي الإسراع في زيارة الطبيب، إلا أن هناك بعض المشروبات التي قد تساعد في التخلص منه.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" أبرز المشروبات التي تساعد في التخلص من ضيق التفس، وذلك وفقًا لموقعي "Medical news today" و"Health line".

مشروبات للتخلص من ضيق التنفس

1- القهوة

قد يساعد شرب القهوة السوداء على تخفيف ضيق التنفس، حيث إن الكافيين الموجود يمكن أن يقلل من ضيق العضلات في مجرى الهواء لدى الشخص.

حيث أفادت مراجعة من عام 2010 أن تأثيرات الكافيين تحسن قليلاً من طريقة عمل مجرى الهواء لدى الأشخاص المصابين بالربو، قد يكون هذا كافيًا لتسهيل عملية استنشاق الهواء.

2- الزنجبيل

تتعدد الفوائد الصحية التي يقدمها الزنجبيل لصحة الجسم، حيث إنه يساعد على علاج بعض الحالات المرضية، ومنها الشعور بضيق التنفس، فهو علاج فعال لحالات احتقات الصدر والأنف الذي يعد سببًا رئيسيًا للشعور بفقدان القدرة على التنفس بشكل طبيعي.

اقرأ أيضًا: كيف تتغلب الحامل على ضيق التنفس؟

ويحدث ذلك بفعل خصائص الزنجبيل المضادة لالتهابات الحلق والجهاز التنفسي، كما أن مكوناته تعمل على تثبيط الإفرازات المخاطية، مما يسمح بالتنفس بسهولة، ويمكن شرب الزنجبيل مغليًا، أو تناول قطع صغيرة منه.

3- الزعتر

يتميز الزعتر بخصائصه المضادة للفيروسات والبكتيريا، بسبب احتوائه على مادة الثيمول التي يتم استخدامها كمضاد حيوي طبيعي، ويساعد تناول الزعتر على التخلص من الإفرازات المخاطية المسببة لضيق التنفس، كما يعتبر مهدئًا للسعال، ويمكن تناول مشروب الزعتر مغليًا، أو استنشاق بخاره للساعدة على علاج ضيق التنفس.

قد يهمك: ما الذي يسبب ضيق التنفس أثناء الحمل؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية