أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 نصائح ذهبية للرياضيين في رمضان- اتبعها

01:21 م الخميس 30 مارس 2023
5 نصائح ذهبية للرياضيين في رمضان- اتبعها

ممارسة الرياضة

كتبت - هدى عبد الناصر

يعتاد الكثير من الأشخاص على ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان، إلا أن ذلك يتطلب اتباع مجموعة من النصائح الطبية، للحد من أي مضاعفات قد تصيب الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، حزمة من النصائح الهامة للرياضيين خلال شهر رمضان، بحسب ما ذكره موقع "Healthline".

نصائح هامة للرياضيين في رمضان

1- اختيار الوقت الأنسب لممارسة الرياضة

من الضروري أن يحرص الأشخاص على ممارسة الرياضة في وقت مناسب خاصة خلال شهر رمضان، وتعتبر فترة ما قبل الإفطار بساعة هى الوقت الأنسب، وكذلك بعد الإفطار، حيث يمكن شرب الماء والسوائل للحصول على قدر أكبر من الطاقة.

اقرأ أيضًا: للرياضيين.. العرق يسبب أضرار للعين عليك تجنبها

2- ترطيب الجسم

ينبغي على ممارسي الرياضة الحرص على ترطيب الجسم بشكل جيد، خاصة خلال شهر رمضان المبارك، ويفضل أن يتم الإكثار منها أثناء ممارسة التمارين، للحد من التعرض للجفاف ومن ثم، بعض المضاعفات الصحية.

3- تجنب الكافيين

عادة ما يتسبب الكافيين في إدرار البول بكميات كبيرة، وبالتالي سهولة الإصابة بالجفاف، لذلك يجب الابتعاد عن أي منتجات غذائية غنية بالكافيين، بما في ذلك القهوة، والمشروبات الغازية، والشاي، خاصة قبل ممارسة الرياضة مباشرة.

4- الحد من السعرات الحرارية

السعرات الحرارية من أكثر الأشياء التي تعرقل الحصول على نتائج ممارسة الرياضة، لذلك يجب الابتعاد عن تناول أي أطعمة أو مشروبات مليئة بالسعرات الحرارية، والإكثار من البروتينات والكربوهيدرات، للحصول على أفضل النتائج.

5- الحصول على قسط كاف من الراحة

من الضروري أن يحرص الأشخاص على الحصول على القسط الكافي من الراحة بعد ممارسة التمارين الرياضية، سواء قبل الإفطار أو بعده، خاصة عند الشعور بالدوار أو الغثيان، لتجنب المضاعفات الصحية.

قد يهمك: الإمساك بعد الإفطار- 4 مشروبات تخلصك منه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية