أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في عيد الأضحى.. أطعمة لخفض الكوليسترول في الدم

02:09 م الجمعة 30 يونيو 2023
في عيد الأضحى.. أطعمة لخفض الكوليسترول في الدم

أطعمة لخفض الكوليسترول

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتاد بعض الأشخاص على الإفراط في تناول الطعام خلال أيام عيد الأضحى مما يؤثر سلبًا على مستويات الكوليسترول بالدم ومن ثم يعانون من بعض المضاعفات الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الأطعمة التي يجب الحرص على تناولها خلال أيام عيد الأضحى لخفض الكوليسترول، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

أطعمة مناسبة لمرضى الكوليسترول

1-البقوليات

تحتوي البقوليات على كمية كبيرة من الألياف والمعادن والبروتين، وبالتالي يمكن تناولها يوميًَا خلال أيام العيد للسيطرة على مستويات الكوليسترول بالدم خاصًة مع تناول كمية كبيرة من اللحوم، مما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضًا: حساسية البقوليات.. أعراضها وعلاجها

2-المكسرات

المكسرات من أكثر الأطعمة التي تعمل على خفض مستويات الكوليسترول بالدم، وذلك لاحتوائها على أنواع معينة من الدهون التي تحافظ على صحة القلب، ولكن يتميز اللوز وعين الجمل باحتوائهم على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية التي تخفض ضغط الدم ومن ثم خفض الكوليسترول، لذلك يجب الحرص على تناولهم باستمرار.

قد يهمك: صباحًا Vs مساءً- إليك أفضل وقت لتناول المكسرات

3-الفواكه

العديد من الفواكه غنية بالألياف القابلة للذوبان، وبالتالي فإن تناولها خلال أيام العيد بعد تناول اللحوم يعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، كما تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم بشكل منتظم.

قد يهمك أيضًا: هل تناول الفواكه ليلًا يزيد الوزن؟

4-الشوكولاتة الداكنة

أكدت بعض الدراسات، أن الشوكولاتة الداكنة من الأطعمة الفعالة في خفض مستويات الكوليسترول بالجسم خاصًة بعد تناول الوجبات الدسمة بشكل خاص لمن يعانون من ارتفاع لمستويات الكوليسترول بالدم وأمراض القلب.

اقرأ أيضًا: لهذا السبب- احذر الإفراط في الشوكولاتة الداكنة "فيديوجرافيك"

5-الثوم

يتميز الثوم باحتوائه على العديد من المركبات النباتية، وبالتالي فإن إضافته على الأطعمة تخفض ضغط الدم والمستويات المرتفعة من الكوليسترول الضار، لذلك يمكن إضافته على اللحوم أثناء تحضيرها أو تناوله مع باقي الخضروات بجانب اللحوم وذلك للحد من ارتفاع الكوليسترول الضار وتعزيز القيمة الغذائية التي يتم الحصول عليها.

قد يهمك: هل بلع الثوم يخفض الضغط؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية