أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسوأ أطعمة ومشروبات في المصيف.. تجنب تناولها

01:09 م السبت 15 يوليه 2023
أسوأ أطعمة ومشروبات في المصيف.. تجنب تناولها

أسوأ الأطعمة في المصيف

كتبت- أمنية قلاوون:

تلعب الأطعمة دورًا أساسيًا خلال وقت المصيف، لأنها تحفاظ على ترطيب الجسم وتسهم في الحماية من مخاطر أشعة الشمس، لكن هناك بعض الأطعمة التي تزيد من خطر الجفاف والتعب والصداع خلال المصيف.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بالأطعمة والمشروبات غير الصحية في المصيف، وفقًا لموقع التغذية الصحي "Eat this".

أسوأ الأطعمة في المصيف

1-الهوت دوج

يحتوي الهوت دوج على نسبة عالية من الصوديوم قرابة 500 ملليجرام أو أكثر، ما يتسبب تناولها في زيادة العطش وجفاف الجسم يتسبب الجفاف في الشعور بالصداع والتعب، ليس الهوت دوج وحده لكن اللحوم المصنعة جميعًا مثل اللانشون، لذا يفضل استبدال اللحوم الباردة بوجبات منخفضة من الصوديوم وتحتوي على كمية مرتفعة من البروتين في الوجبة.

اقرأ أيضًا: قبل الذهاب إلى المصيف.. 6 أطعمة تدمر عضلات البطن

2-رقائق البطاطس

تعتبر رقائق البطاطس أحد الأطعمة الغنية بالدهون غير الصحية، التي يؤدي تناولها إلى زيادة الصداع والتعب فضلًا عن زيادة الوزن، لذا يفضل خبراء التغذية استبدال رقائق البطاطس بالفواكه لأنها تسهم في ترطيب الجسم.

3-الأطعمة المقلية

تعد الأطعمة المقلية من أسوأ الأطعمة لأنها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، التي يمكن أن تشعر بالجفاف، ما يجعلها تستنفد مستويات الطاقة لديك بعد تناول وجبة من الأطعمة المقلية، فضلًا عن احتوائها على كميات كبيرة من الدهون؛ قد يؤدي ذلك غلى النعاس أثناء النهار ويمكن أن يشعرك ذلك بالخمول خلال المصيف.

4-المعجنات

تحتوي المعجنات على الكثير من السكريات والكربوهيدرات غير الصحية، نتيجة لاحتوائها على الدقيق الأبيض وسكر، كلاهما يتسبب في ارتفاع وانخفاض مستويات السكر في الدم وعدم استقراره، يؤدي ذلك إلى الشعور بالجوع وعدم السيطرة على الشبع، فضلًا عن الخمول طوال اليوم.

اقرأ أيضًا: أسنانك في خطر- أطعمة ومشروبات صيفية تهدد صحتها

5-المشروبات السكرية

تؤثر المشروبات الغنية بالسكريات بالسلب على مستويات ترطيب الجسم، نظرًا لأن نسبة السكريات العالية تؤثر على تجفيف في الجسم بسبب كيفية الاستقلاب، عندما يتم استهلاك السكر يستخدم الجسم المزيد من الماء لمحاولة التمثيل الغذائي له ما يزيد من التبول أيضًا، يتسبب ذلك في الجفاف، لذا يوصي خبراء التغذية باستبدال بالمشروبات المثلجة.

اقرأ أيضًا: 6 أطعمة لا تطلبها من المطاعم في الصيف

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية