أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل شرب العصير يوميًا صحي؟

02:05 م الإثنين 21 أغسطس 2023
هل شرب العصير يوميًا صحي؟

العصائر

كتبت - هدى عبد الناصر:

يرغب بعض الأشخاص في تناول العصائر بشكل يومي وذلك بهدف الحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية للجسم والحماية من فرص الإصابة بالأمراض.
يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي مدى تأثير تناول العصائر يوميًا على الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Livestrong".

هل شرب العصير يوميًا صحي؟

قد تعرف بعض الفواكه بمدى فوائدها الصحية للجسم ولكن يجب الحرص جيدًا من اتباع بعض النصائح عند تناول عصائر الفاكهة يوميًا من بينها:

- الابتعاد عن السكريات المضافة والاعتماد على نسبة السكر الموجودة في الفاكهة.

- الحد من استعمال العصائر لتخفيف العصائر والاعتماد على الماء أو ماء جوز الهند.

- تحديد عدد الأكواب التي يتم تناولها في اليوم.

اقرأ أيضًا: دراسة جديدة تحذر من الإفراط في تناول عصائر الفواكه

فوائد شرب العصير يوميًا

1- فقدان الوزن

توضح بعض الدراسات، أن تناول كميات كبيرة من الفاكهة تساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن نتيجة الحصول على سعرات حرارية أقل، إلى جانب ذلك فمن الممكن أن يزيد العصير يوميًا من زيادة كمية الماء والألياف بالجسم، وبالتالي الشعور بالشبع والامتلاء.

2- تحسين صحة البشرة

من الطبيعي أن تتعرض البشرة للكثير من العوامل الخارجية بما في ذلك المواد الكيميائية والأشعة فوق البنفسجية والملوثات وجميع هذه العوامل تزيد من الشيخوخة، لذلك فإن تناول العصائر يوميًا يساعد على تحسين صحة البشرة عن طريق حماية خلايا الجلد وتجديدها.

قد يهمك: تناول الأطفال العصائر يوميًا- مفيد أم مضر؟

3- تحسين صحة الأمعاء

العصائر هي الطريقة الأفضل للحصول على الألياف الغذائية حيث تساهم الألياف في تحسين صحة الأمعاء والحماية من أمراض الجهاز الهضمي، وبالتالي فإن تناول العصائر الطبيعية يوميًا يحمي بشكل كبير الأمعاء من فرص الإصابة بالأمراض.

4- تقوية المناعة

يمكن أن يقلل تناول الفاكهة من الالتهاب الكلي في الجسم وتقوية مناعة الجسم بشكل كبير، كما يمكن تعزيز القيمة الغذائية للعصائر عن طريق خلط الفواكه بالزبادي أو الموز أو الشوفان حيث يساعد هذا الخليط على تقوية المناعة وتقليل فرص الإصابة بالأمراض.

5- تحسين صحة الدماغ

عادًة ما تحتوي العصائر على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساهم في الحفاظ على صحة الدماغ بما في ذلك الإدراك والتركيز، كما يفضل خلط أكثر من نوع معًا للحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية.

قد يهمك أيضًا: أفضل مشروب في الصيف- 5 عصائر لا غنى عنها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية