أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فئات ممنوعة من الحصول على لقاح الإنفلونزا

12:00 م الثلاثاء 16 يناير 2024
فئات ممنوعة من الحصول على لقاح الإنفلونزا

لقاح الإنفلونزا

كتب - محمد أمين

في ظل فصل الشتاء، تزداد حالات الإصابة بالإنفلونزا وأدوار البرد، لذا يلجأ العديد من الأشخاص نحو الحصول على لقاحات الإنفلونزا لتحصين أنفسهم من الإصابة.

ونظرا للدور الطبي الذي يحرص "الكونسلتو" به، نرصد في السياق التالي الفئات الممنوع عليها الحصول على لقاح الإنفلونزا، خشية عليهم من أي أضرار وآثار سلبية.

اقرأ أيضًا: قبل تفاقم الأعراض- علاج دور البرد في أسرع وقت

فئات ممنوعة من تناول لقاحات الإنفلونزا والبرد

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة السابق بكلية الطب جامعة عين شمس، إن الفئات الممنوع عليها تناول لقاح الإنفلونزا هي:

- كل من يعاني من حساسة تجاه لقاحات الإنفلونزا.

- من سبقت له الإصابة بحساسية عند تناول اللقاح.

- كل من يعاني من التهابات في الأعصاب الطرفية.

- ممنوع للأطفال الذين أعمارهم تحت 6 أشهر.

وبالنسبة للحوامل، أكد الدكتور أشرف عقبة، أنه مسموح للحوامل ودون أي قلق الحصول على لقاحات الإنلفونزا لحمايتهم من الإصابة بأدوار البرد ومضاعفتها.

قد يهمك: الصحة تكشف حقيقة الفيروس المنتشر حاليًا

مما يتكون لقاح الإنفلونزا؟

أشار رئيس أقسام الباطنة والمناعة السابق بكلية الطب جامعة عين شمس، إلى أن لقاح الإنفلونزا وأدوار البرد يتكون من مجموعة من الفيروسات المتوقع أنها تكون سبب الإصابة بالإنفلونزا خلال الموسم.

ولفت إلى أن مكوناته تتغير من سنة لأخرى، وهذا يتوقف على حسب الفيروسات المتوقع أن تكون سبب الإصابة بالفيروس، والتي تقوم على أساسها الأبحاث والنظريات.

معلومات حول لقاح الإنفلونزا الموسمية

أفادت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تقرير رسمي لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، أن لقاح الإنفلونزا الموسمية هو عبارة عن لقاح رباعي ويتضمن 4 سلالات من فيروس الإنفلونزا، أي السلالات الأكثر انتشارا.

وأكدت أنه معتمد من منظمة الصحة العالمية، وأفضل توقيت للحصول عليه هو شهر أكتوبر من كل موسم، ويعمل على تعزيز قدرات الجهاز المناعي، وفعاليته تبدأ بعد أسبوعين من تاريخ الحصول عليه.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية