أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

«الكونسلتو» يكشف تفاصيل علاج بايدن الثوري للسرطان

11:18 م الجمعة 08 مارس 2024
«الكونسلتو»  يكشف تفاصيل علاج بايدن الثوري للسرطان

لقاح فيروس كورونا

كتب- صابر نجاح:

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن برنامج ثوري لعلاج مرضى السرطان، وذلك من خلال الاستعانة بتقنيات اللقاحات المضادة لكورونا للمساعدة في التغلب على السرطان.

وفي هذا الصدد، يوضح " الكونسلتو" ، كيف يمكن استخدام تقنيات اللقاحات المضادة لكورونا للمساعدة في وجود علاج للتغلب على السرطان.

كيف يمكن استخدام تقنيات لقاحات كورونا في علاج السرطان

أوضح الدكتور عبد الهادي خضر أستاذ المناعة بمستشفي جامعة روبروت وودز جونسون بنيوجيرسي، أن تقنية mRNA الخاصة بلقاحات كورونا يمكن أن تساعد أيضًا في علاج السرطان.

ولفت خضر إلى أن تقنية mRNA، تسمح مرونة المنصة للباحثين بإنشاء لقاحات سرطانية حيث تساعد في تنشيط جهاز المناعة لمهاجمة الخلايا السرطانية.

أقرأ أيضًا: س. ج كل ما تريد معرفته عن لقاحات كورونا

وأكد أستاذ المناعة أن استخدام هذه التقنية مع لقاحات كورونا كانت فعالة للغاية، مشيرًا إلى أنه التجارب بشأن فعاليته في علاج السرطان لا يزال قيد الدراسة والبحث.

وفي ذات السياق، أعلنت شركة موديرنا الأميركية للتكنولوجيا الحيوية، ، أن لقاحًا للسرطان تم تطويره باستخدام تقنية الحمض النووي الريبي mRNA ، مشيرة إلى أنه قد يقلل من خطر الانتكاس أو الوفاة لدى بعض مرضى سرطان الجلد بنسبة 44% عند استخدامه بالاشتراك مع علاج آخر للسرطان يتم تناوله.

وتُعد التجربة السريرية التي أُجريت بالشراكة مع شركة ميرك للأدوي]، ومقرها نيوجيرسي، خطوة رئيسية في استخدام تقنية الحمض النووي الريبي المرسال لعلاج السرطان، وفقا لما ذكره الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا ستيفان بانسل.

قد يهمك: باستخدام تقنيات لقاحات كورونا بايدن يعلن عن علاج ثوري للسرطان

وقال بانسل “لقد كانت تقنية الحمض النووي الريبي المرسال ذات تأثير فعال غيّر مجرى الأمور في مكافحة كوفيد-19، والآن، ولأول مرة على الإطلاق، أظهرنا إمكانية تأثير تقنية الحمض النووي الريبي المرسال على النتائج في تجربة سريرية عشوائية في سرطان الجلد.

” وأضاف “سنبدأ دراسات إضافية في سرطان الجلد وأشكال أخرى من السرطان بهدف تقديم علاجات السرطان المتفرّدة فعلا إلى المرضى.”

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية