أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ليست للنوم فقط.. إليك دواعي سدادات الأذن

03:29 م الإثنين 15 أبريل 2024
ليست للنوم فقط.. إليك دواعي سدادات الأذن

سدادات الأذن

كتبت - هدى عبد الناصر:

سدادات الأذن من أكثر الأدوات التي يتم استعمالها للحفاظ على صحة الأذن بشكل كبير دون التعرض لأي مضاعفات صحية، ولكن لا يفضل استخدامها لفترات زمنية طويلة لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كل ما يتعلق بدواعي استعمال سدادات الأذن، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

دواعي استعمال سدادات الأذن

عادًة ما يمكن استعمال سدادات الأذن للحفاظ على صحة الأذن من بعض المضاعفات الصحية بما في ذلك:

1- الضوضاء الشديدة

تعتبر سدادات الأذن ضرورية لحماية السمع من الضوضاء العالية التي قد تسبب تلف للأذنين، مثل الضوضاء في أماكن العمل، أو الحفلات الموسيقية، أو أثناء استخدام معدات كهربائية، كما ينصح باستخدام سدادات الأذن في أي بيئة تسبب ضوضاء تتجاوز 85 ديسيبل وذلك لحماية السمع من التلف الدائم.

اقرأ أيضًا: تهدد القلب.. بحث جديد يكشف مخاطر الضوضاء

2- تحسين النوم

تساعد سدادات الأذن على حجب الأصوات المزعجة التي قد تؤثر على النوم، مثل صوت الشارع أو الشخير، وبالتالي يساعد النوم في بيئة هادئة على تحسين جودة النوم بشكل كبير، مما يؤدي إلى الشعور بالراحة والنشاط في اليوم التالي.

3- الراحة أثناء السفر

تساهم سدادات الأذن في حجب ضوضاء الطائرات والقطارات والسيارات، مما يتيح للمسافرين الاسترخاء والنوم أثناء السفر، ومن ثم تقليل الشعور بالتعب والإرهاق الذي قد يصيب المسافرين أثناء الرحلات الطويلة.

4- تحسين التركيز

يمكن أن تزيد سدادات الأذن من تحسين التركيز وذلك من خلال حجب الأصوات المشتتة، مما يتيح للفرد التركيز على العمل أو الدراسة، وبالتالي فهي رائعة للطلاب وينصح باستعمالها طول فترة المذاكرة للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك: دليلك لتعزيز الصحة العقلية والتغلب على ضعف التركيز والانتباه

5- الحماية من تراكم شمع الأذن

تساعد بعض أنواع سدادات الأذن على منع تراكم شمع الأذن، وذلك عن طريق سد قناة الأذن ومنع دخول الأوساخ والغبار، وغالبًا ما ينصح باستعمالها للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في شمع الأذن أو الذين يمارسون الرياضات المائية بشكل متكرر.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية