أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أيهما أطول عمرا الأغنياء أم الفقراء؟

12:52 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018
أيهما أطول عمرا الأغنياء أم الفقراء؟

2018_1_1_20_32_20_911

كتبت- ياسمين الصاوي

نفت نتائج دراسة جديدة، نشرتها "Proceedings of the National Academy of Sciences"، ما تردد من قبل حول طول عمر الأغنياء بشكل كبير مقارنة بالفقراء، مؤكدة أن الفارق ليس كما نتصور.

وكان باحثون بجامعة هارفارد، قد أجروا دراسة سابقة، نشرت مجلة الجمعية الطبية الأمريكية نتائجها عام 2016، والتي أوضحت أن أصحاب الدخل العالي بالولايات المتحدة الأمريكية من المتوقع أن يعيشوا 6.5 سنوات أطول عند بلوغهم 40 عاما مقارنة بأصحاب الدخل المنخفض، ما أثار جدلا واسعا حول الرعاية الصحية غير الجيدة التي يتلقاها الفقراء.

وعندما قارن القائمون على الدراسة الحالية بين الدخل لدى الفئتين، تبين أن متوسط طول العمر لدى الرجال البالغين 40 عاما ويتمتعون بدخل مادي عالي 77.6 عاما، مقارنة بـ 75.2 للرجال من الفئات الفقيرة، فكان الاختلاف فقط 2.4 سنة، أما النساء فبلغ فارق العمر بين كلا المجموعتين 2.2 سنة.

وأظهرت الدراسة التي أعدتها جامعة كوبنهاغن، بتمويل من مؤسسة البحوث الوطنية الدنماركية، أن الفارق بين العمر لدى الفقراء والأغنياء ظهر خلال بيانات الـ30 عاما الأخيرة، ولم يتطرق القائمون على الدراسة إلى الأسباب، لكن أبلغ أصحاب الدخل العالي أنهم كانوا الأوفر حظا في الحصول على أحدث أنواع العلاجات والوقاية من المرض والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في مجال الصحة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية