أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هذه الأنواع من اللحم ترفع خطر الإصابة بسرطان الثدي

03:27 م الخميس 04 أكتوبر 2018
هذه الأنواع من اللحم ترفع خطر الإصابة بسرطان الثدي

0

كتبت- ياسمين الصاوي

أكد الباحثون بجامعة هارفارد، أن اللحوم المصنعة، كالسوسيس والسجق، ترفع مخاطر تطور سرطان الثدي إلى 9%، وذلك من خلال معلومات مُجمعة من 15 دراسة شمل إجمالي المشاركات بها مليون امرأة.

ولفت الباحثون الانتباه إلى تحذيرات منظمة الصحة العالمية "WHO" من زيادة فرص الإصابة بالسرطان عند تناول اللحوم المصنعة بشكل منتظم، في حين قالت ماريان فارفيد، المؤلف الرئيس بالدراسة لصحيفة "International journal of cancer": "ربطت الدراسات السابقة بين أنواع معينة من السرطان والإفراط في استهلاك اللحوم المصنعة، إلا أن تحليل ميتا الحالي يدل أن تناول اللحوم المصنعة يمكن أن يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي، ويبدو التوقف عن تناولها له فوائد في الوقاية من سرطان الثدي".

وقال جونتير كوهنلي، الأستاذ بجامعة ريدنغ: "توضح هذه الدراسة أن هناك خطر للإصابة بسرطان الثدي، إلا إنه أقل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، فهناك 10% فارق بين استهلاك الكميات الكبيرة والكميات القليلة".

ويضاف إلى اللحوم المصنعة أملاح ومواد حافظة أخرى لزيادة مدة صلاحيتها، وتغيير طعمها وملمسها، وتعمل هذه المواد تتفاعل مع البروتين في اللحم، وتشكل مركبات سامة تدمر خلايا المعدة، كما يميل متناولي اللحوم المصنعة بانتظام إلى التقليل من اتباع نمط حياة صحي، وربما تغيب الفواكه والخضروات عن نظامهم الغذائي أو يمارسون الرياضة بمعدل قليل ما يرفع خطر الإصابة بالسرطان أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية