أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اكتشاف مضاد حيوي يعالج سرطان الجلد

11:44 ص الإثنين 08 أكتوبر 2018
اكتشاف مضاد حيوي يعالج سرطان الجلد

3-3 (43)

كتبت – أميرة عبد الرازق

كشفت دراسة حديثة من جامعة إندبرة بالمملكة المتحدة عن مضاد حيوي يمكنه أن يساعد في علاج أحد أنواع سرطان الجلد.

ويعتبر الورم الميلانيني أحد أنواع سرطان الجلد الأكثر شيوعا والتي تصيب الشباب. ففي الولايات المتحدة يتم تشخيص حوالي 90000 حالة بالورم الميلانيني سنويا، كما أن نسبة الإصابة بهذا النوع من سرطان الجلد آخذة في الازدياد خلال الثلاثين عاما الماضية، بحسب موقع "Medical News Today".

وفي سرطان الجلد الميلانيني تختلف الخلايا في استقبالها للعلاج، فبعض الخلايا تستجيب للعلاج بسرعة كبيرة، والبعض الآخر يقاوم الأدوية المخصصة لسرطان الجلد لينمو الورم السرطاني وينتشر.

وقد اكتشف العلماء أن هذه الخلايا المقاومة للعلاج تفرز كميات كبيرة من إنزيم يدعى "ALDH1". وكخطوة أولى فكر العلماء في منع إنتاج هذا الإنزيم للحد من نمو سرطان الجلد.

وركز العلماء على نوع من المضادات الحيوية "nifuroxazide" الذي يستخدم لعلاج التهاب القولون والإسهال.

زرع الباحثون خلايا سرطان الجلد في الفئران التي عالجوها باستخدام المضاد الحيوي، وكما هو متوقع فإن المضاد الحيوي قتل الخلايا السرطانية التي تفرز إنزيم "ALDH1" ولكنها لم تدمر باقي الخلايا السرطانية التي عالجها العلماء باستخدام أدوية سرطان الجلد التقليدية والتي استجابت وقتها للعلاج.

ويحتاج الباحثون إلى مزيد من الدراسات لاختبار فاعلية هذا المضاد الحيوي وأمانه على الجنس البشري خصوصا أنه غير مصمم لعلاج السرطان في الأساس.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية