أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الأحد.. حملة تطعيم ضد شلل الأطفال بجميع المحافظات

07:22 م السبت 10 فبراير 2018
الأحد.. حملة تطعيم ضد شلل الأطفال بجميع المحافظات

 

أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، عن انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال غدا بجميع المحافظات ولمدة 4 أيام تنتهي في 14 فبراير الجاري.

 

وأضاف مجاهد، في تصريحات صحفية، إن الحملة تهدف لتطعيم نحو ١٦.٥مليون طفل تقريبا من عمر يوم وحتى 5 سنوات لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين بجميع محافظات الجمهورية.

 

وأشار مجاهد، إلى أن الوزارة تقوم بهذه الحملات لرفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة، وللحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية، والإجراءات الوقائية المتبعة لمنع حدوث حالات "شلل رخو حاد".

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن التطعيم سيتم من منزل إلى منزل للوصول لجميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف، أما المدن فيتم التطعيم فيها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

 وتبدأ حملة التطعيم من الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساء طوال الأيام الأربع المخصصة للحملة، كما تقوم فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادي والأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة بتوفير التطعيم لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين.

اقرأ أيضا:

حالات ممنوعة من التطعيم ضد شلل الأطفال

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية