أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أيهما الأفضل.. تناول الطعام قبل أم بعد ممارسة الرياضة؟

12:54 م الخميس 16 أغسطس 2018
أيهما الأفضل.. تناول الطعام قبل أم بعد ممارسة الرياضة؟

1

كتبت- ياسمين الصاوي

أوضحت دراسة أمريكية، نشرتها مجلة "American Journal of Physiology: Endocrinology and Metabolism"، أن تناول الطعام قبل ممارسة الرياضة يساعد الجسم على حرق مزيد من الكربوهيدرات أثناء التمارين.

وأكدت الدراسة أن تناول الفطور قبل البدء بعمل مجهود بدني صباحًا يساعد على الهضم، حيث شملت 12 رجلًا يتمتع بصحة جيدة، طُلب منهم تناول وجبة الفطور، ثم الراحة 3 ساعات.

وتناول المشاركون بالدراسة الشوفان مع الحليب على وجبة الإفطار، وبعد مرور ساعتين، انضموا إلى مجموعة عمل تشمل ركوب الدراجات لمدة ساعة، وبعد فترة الراحة وممارسة الرياضة، عمل الباحثون على فحص جلوكوز الدم (مستويات السكر في الدم) ومستويات الجليكوجين في العضلات (نوع من الكربوهيدرات) لدى المشاركين.

وقال روب ادنبره، المؤلف المشارك بالدراسة: "وجدنا أن الإفطار قبل ممارسة الرياضة يزيد حرق الكربوهيدرات خلال التمارين، ولا يشترط أن تأتي هذه الكربوهيدرات من وجبة الإفطار التي تم تناولها، بل المخزنة في العضلات على هيئة جليكوجين" مضيفاً "ويمكن أن يفسر زيادة استخدام جليكوجين العضلات سبب التخلص السريع من سكر الدم بعد وجبة الغذاء، وذلك عند تناول الإفطار قبل ممارسة الرياضة".

ويأمل الباحثون في فحص كيفية تأثير الأنواع المختلفة للطعام على ممارسة الرياضة، خاصة الأفراد الذين يعانون من حالات مختلفة تتعلق بالتمثيل الغذائي، مثل السكري.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية