أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

النشاط البدني يقلل مخاطر الوفاة عند المصابين بهذا المرض

12:10 م الثلاثاء 15 يناير 2019
النشاط البدني يقلل مخاطر الوفاة عند المصابين بهذا المرض

النشاط البدني

كتبت– أميرة عبد الرازق 

توصلت دراسة حديثة إلى أن ممارسة النشاط البدني تقلل مخاطر الوفاة عند الأشخاص المصابين بالسكري.

وتنصح الدراسة التي نشرت في دورية "European Journal of Preventive Cardiology" الأطباء بأن يصفوا ممارسة الرياضة لمرضاهم الذين يعانون مرض السكري، للمحافظة على صحة القلب، بحسب موقع "Medical X Press".

"فنمط الحياة الذي يعتمد على السكون وعدم الحركة والنظام الغذائي غير الصحي تعتبر من أكثر العوامل التي تؤدي للإصابة بمرض السكري ومشاكل القلب والأوعية الدموية مثل الأزمة القلبية".. هكذا يعلق المؤلف الرئيس بالدراسة "هارلد كيمبس".

يضيف "كيمبس" أن مرض السكري تحديدًا يضاعف من مخاطر الوفاة ولكن كلما كان المريض لديه وزن صحي، انخفضت مخاطر الوفاة، ولكن للأسف فإن معظم المرضى لا يشاركون في برامج رياضية.

ويُصاب بمرض السكري حول العالم واحد من كل 11 شخصًا، و90% منهم مصابين بالنوع الثاني من السكري، وغالبا ما يطور جميع المصابين به مشاكل في القلب والأوعية الدموية التي تعتبر من أكبر الأسباب الرئيسية للوفاة.

وهذه الدراسة تتضمن توصيات للأطباء بأن ينصحوا ويشجعوا مرضاهم على المشاركة في برامج رياضية كجزء من العلاج وأن يضمنوا ذلك في حياتهم اليومية.

ويشير المؤلف الرئيس بالدراسة إلى أن أنشطة بسيطة مثل صعود السللالم والمشي إلى السوبر ماركت قد تغني عن ممارسة الرياضة بالنسبة لكبار السن وتساهم في خفض نسبة السكر في الدم وبالتالي تقلل الحاجة إلى الأدوية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية