أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لأصحاب الضغط المرتفع.. إليك 4 تطبيقات تساعدك في ضبطه

09:00 م الإثنين 04 نوفمبر 2019
لأصحاب الضغط المرتفع.. إليك 4 تطبيقات تساعدك في ضبطه

ارتفاع ضغط الدم

وكالات

ارتفاع ضغط الدم من أكثر الأمراض المزمنة انتشارًا في العالم، وتعتمد السيطرة عليه على مواظبة المريض على العلاج واتباع نمط حياة يراعي طبيعة المرض، وعند إهمال التعامل معه يؤثر على كافة أعضاء الجسم.

وفقًا لـ"سكاي نيوز" هناك 4 تطبيقات ذكية، تسمح لك بالسيطرة على ارتفاع ضغط الدم والوصول إلى معدلاته الطبيعية، فضلًا عن الابتعاد عن التوتر وممارسة التمارين الرياضية واتباع حمية صحية، والتطبيقات كالتالي:

1- تطبيق Blood Pressure

يساعدك هذا التطبيق على وصول ضغط الدم إلى المعدلات الطبيعية، عن طريق تسجيل مستوياته المختلفة، بالإضافة إلى التحديثات المتعلقة بحالتك الصحية، ثم تحليلها.

ويقدم هذا التطبيق أدوات تساعد على قياس وتحليل ضغط الدم، وإعداد تقارير صحية لتقوم بتقديمها لطبيبك الخاص، ليصف بدوره العلاج المناسب.

2- تطبيق Smart BP

هذا التطبيق هو بمثابة "مذكرات" لضغط الدم، إذ يمكنك تدوين ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، ومتابعة معدل ضربات القلب ومؤشر كتلة الجسم والوزن.

يتم احتساب مؤشر كتلة الجسم والضغط الشرياني ومعدل النبض تلقائيا، مما يساعد على متابعة ضغط الدم وإدارته وفقًا لاحتياجاتك الصحية.

3- تطبيق Blood Pressure Watch

يحفظ هذا التطبيق جميع تقاريرك الطبية، كما أنه يتابع حالة جسمك وموقعك، ويمكنه الاستمرار في تسجيل ضغط الدم. كما يحلل جميع البيانات ويخلق رسما بيانيا خاصا بك، ويحتفظ بالإحصائيات كي يراها طبيبك.

ويحدد التطبيق متوسط مستويات ضغط الدم المناسبة لك، ويساعدك على ضبط تنبيهات لتذكرك بفحص وتسجيل مستويات الضغط، يمكنك أيضا نسخ بياناتك والاحتفاظ بها على "جوجل درايف".

4- تطبيق Blood Pressure Control

يساعدك هذا التطبيق على تسجيل مستويات ضغط الدم لديك، ومتابعة ضربات القلب والوزن، يمكنك أيضا تعيين تنبيهات من خلال التطبيق، لتذكيرك بمواعيد تناول الدواء.

يوفر التطبيق اختيارات لحفظ سجلات أكثر من مستخدم، وتقديم تقارير تحليلية مفصلة لطبيبك.

قد يهمك: ارتفاع ضغط الدم وأسبابه.. وكيفية السيطرة عليه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية